ضبط موظف ببريد سوهاج جمع بمساعدة شقيقه مليونى جنيه مدخرات عاملين بالخارج

الأحد، 10 مايو 2020 04:30 م
ضبط موظف ببريد سوهاج جمع بمساعدة شقيقه مليونى جنيه مدخرات عاملين بالخارج  عملات - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد من ضبط فراز بمكتب بريد طهطا شمال محافظة سوهاج لقيامه بالتعاون مع شقيقه الذى يعمل معلما للتربية الرياضية وحاليا يعمل بإحدى الدول العربية بتجميع مدخرات العاملين بالخارج من خلال المتهم الثانى وتحويله في شكل حوالات بريدية على المتهم الأول وذلك بما لا يتناسب مع طبيعة نشاطه بالمخالفة للقانون.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد مفادها قيام ب. م. ف بتلقى مبالغ مالية كبيرة لا تتناسب مع طبيعة نشاطه وذلك بالمخالفة للقانون، حيث أن المذكور يعمل بإحدى مكاتب البريد، وتلقى مبالغ مالية محولة وصلت حوالى 2 مليون جنيه.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد صلاح أبوسحلى مدير فرع جنوب الصعيد وتبين من خلال التحريات التي ترأسها العقيد راشد سالم مفتش الإدارة قيام ا .م . ف معلم تربية رياضية ويعمل حاليا بإحدى الدول العربية وشقيقه ب. .م ويعمل فراز بمكتب بريد طهطا ويقيمان بدائرة مركز ساقلته سوهاج بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج من خلال قيام الأول المتواجد بالخارج بتجميع العملات الأجنبية من العاملين المصريين وإستبدالها من خلال شركات الصرافه هناك وإرسالها للثانى بحولات بنكية أو مع العائدين من الخارج ليقوم الثانى بدوره بإستلام تلك المبالغ وتسليمها لذوى العاملين المصريين بقريته والبلاد المجاورة لها نقدا أو بموجب حولات بريدية مقابل عمولة 1%، فضلا عن الإستفاده من فارق سعر العملة، مما يعد عملا من أعمال البنوك والجهاز المصرفي.

وأضاف التحريات قيام المتحرى عنهما بممارسة ذلك النشاط منذ فترة وأن حجم تعاملاتهما تجاوز 2 مليون جنيه خلال عام وأن عدد العملاء زاد عن 150 عميلا.

تم ضبط المتحرى عنه الثانى وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالإشتراك مع الأول وقدم كشفا بريديا يفيد حجم تعاملاته وعدد عملائه، تم تحرير محضرا بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة