خالد صلاح

رئيس رابطة الدورى الإسبانى: الأموال ليست السبب الوحيد لاستكمال الموسم

الجمعة، 01 مايو 2020 11:39 م
رئيس رابطة الدورى الإسبانى: الأموال ليست السبب الوحيد لاستكمال الموسم تيباس
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني "لا ليجا" أنه يهدف إلى استكمال الموسم الحالي 2019-20 المتوقف بسبب انتشار فيروس كورونا، ليس بهدف اقتصادي فحسب، بل لضمان النزاهة لجميع الفرق.

وقال تيباس خلال تصريحات لصحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية إن إنهاء الموسم ليس هدفًا اقتصاديًا فحسب نتيجة خسائر الأموال الكبيرة للجميع، بل أيضًا للحفاظ على النزاهة الأخلاقية.

أضاف:" نتابع عن كثب الأندية الإسبانية خطوة بخطوة بهدف إنهاء المسابقة بأمان تام، لا زلنا لا نعرف تاريخ استئناف الليج، لكنه سيعرف قريبا".

وتابع: "البروتوكولات التي تم تطويرها في إسبانيا وأيضًا في إيطاليا ممتازة وتسمح للاعبين والمدربين والموظفين بالعمل بسلام".

وانتقد تيباس قرار الحكومة الفرنسية بإلغاء الدوري الفرنسي، حيث علق على ذلك قائلا:"في فرنسا تسرعوا ، ليسوا مثالا يحتذى به ولا يمكننا حتى مقارنة الدوري الفرنسي بالإسباني والدوري الإيطالي".

واستطرد: "أنا متأكد من أن مصالح أخرى قد تدخلت وتأخرت في تطبيق البروتوكول، الصيادون أو عمال المصنع أو موظفي السوبر ماركت يخاطرون أكثر بكثير من لاعب كرة قدم يتدرب وفقًا لبروتوكولاتنا".

فى سياق متصل، قالت إيرين لوزانو وزيرة الرياضة الاسبانية، أنه لا يوجد حتى الآن موعد محدد لعودة النشاط الكروي في البلاد وإستئناف مسابقة الدوري الاسباني "لا ليجا" المتوقفة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتحدثت لوزانو فى تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية: "لا نعرف متى يمكن أن تعود الليجا، في الوقت الحالي تم الاتفاق على الذهاب إلى الملاعب للتدريب الفردي، وبالنسبة للمباريات ستأتي فيما بعد".

أضافت: "لكي يلعبوا عليك أن ترى تطور مرحلة التدريب، في الوقت الحالي ، من المستحيل تمامًا تحديد موعد لعودة المنافسة ، حيث يعتمد الأمر على مدى تطور الوباء ".

واشارت: "الشئ الأكيد الآن، أن لا عودة للجماهير إلى المدرجات قبل الحصول على لقاح لفيروس كورونا، يجب أن يتواجد أولا لقاح فعال، فمن غير الممكن حشد الجماهير في الملاعب الرياضية الآن".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة