اختبارات كورونا تؤجل موعد عودة التدريبات في الدوري الإسباني

الخميس، 30 أبريل 2020 01:38 ص
اختبارات كورونا تؤجل موعد عودة التدريبات في الدوري الإسباني ميسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن احتمالية تأجيل موعد عودة التدريبات الفردية في الدوري الإسباني لمدة تتراوح بين 48 إلى 72 ساعة بسبب تأخرا اجراءات تحليل فيروس كورونا للاعبين، كانت الحكومة الاسبانية قد أعلنت بالأمس عن عودة التدريبات الفردية يوم الاثنين المقبل، على أن تعود التدريبات الجماعية يوم 18 مايو، أملا في استئناف المسابقة مع بداية شهر يونيو.

ولكن صحيفة "آس" الإسبانية ذكرت أن العودة للتدريبات سوف تتأجل لمنتصف الأسبوع المقبل وذلك بسبب عدم إتمام تحليل فيروس كورونا في جميع الأندية بالدوري الإسباني.

أشارت الصحيفة إلى أنه لن يتم استئناف التدريبات سوى بعد التأكد من سلامة اللاعبين وخلوهم من أعراض فيروس كورونا من أجل تنفيذ خطة اجراءات السلامة والوقاية التي أقرتها الصحة الاسبانية.

ويأمل خافيير تيباس ، رئيس رابطة الليجا، في عودة مسابقة الدوري الاسباني مجددا منتصف يونيو المقبل، ليتمكن من استئناف المنافسة المحلية في إسبانيا، مشددا على أهمية إكمال المسابقة وعدم إلغاءها كما حدث في فرنسا.

وحذر تيباس مرة أخرى من أن عدم استكمال الدوري الاسباني يمكن أن يعرض الجميع للخطر ليس فقط اقتصاد كرة القدم ولكن أيضًا في قطاعات أخرى، حيث علق قائلا: "إن النشاط الاقتصادي الخاضع للرقابة والآمن مهم لإعادة تنشيطه ، وإلا فإن القطاعات الاقتصادية المهمة للغاية قد ينتهي بها المطاف بالاختفاء ، ويمكن أن يحدث ذلك في كرة القدم".

وأعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، موافقة الحكومة على عودة التدريبات الفردية للاعبين في الفترة المقبلة تمهيدا للاستئناف التدريجى للموسم الحالي من الليجا والذى توقف في مارس الماضى لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة