خالد صلاح

السكة الحديد: إعادة تشغيل قطارات النوم لتخفيف الزحام بخط الصعيد.. الخدمة من القاهرة للأقصر وأسوان والعكس.. والرحلات 3 أيام أسبوعيا وتتحول ليومية حال زيادة الطلب عليها.. وتعقيم كبائن العربات قبل كل رحلة

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 10:00 م
السكة الحديد: إعادة تشغيل قطارات النوم لتخفيف الزحام بخط الصعيد.. الخدمة من القاهرة للأقصر وأسوان والعكس.. والرحلات 3 أيام أسبوعيا وتتحول ليومية حال زيادة الطلب عليها.. وتعقيم كبائن العربات قبل كل رحلة قطارات السكة الحديد ـ أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت هيئة السكة الحديد أمس الإثنين، كبائن قطارات النوم للحجز أمام الجمهور، بعد قرار إعادة تشغيلها واستئناف خدمة قطارات النوم تدريجيا بين القاهرة وأسوان، حيث قررت السكة الحديد إعادة تشغيل قطارات النوم تدريجيا ليلا خلال فترة حظر التجوال، بحيث يتم زيادة عدد الرحلات مع تزايد الطلب عليها والإقبال على حجزها.

وقال اللواء إبراهيم شاهين مدير عام الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم والخدمات الفندقية المملوكة لهيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع" إنه تقرر إعادة تشغيل رحلات النوم لتحفيف الزحام على قطارات خط الصعيد وخدمة المواطنين المتنقلين من القاهرة إلى الأقصر وأسوان والعكس، حيث ستقوم الرحلات قبل بدء فترة حظر التجوال لتنطلق الرحلات لتنطلق خلال فترة حظر التجوال.

وأضاف شاهين أن الهدف من استئناف هذه الخدمة التخفيف على المواطنين خصوصا أنه لا تقوم أي قطارات مساءً منذ بدء تطبيق فترة حظر التجوال، وأن القطارات ستنطلق من القاهرة 6.15 مساء قبل بدء فترة حظر التجوال وستكون رحلة القطار مباشرة إلى الأقصر وأسوان ونفس الأمر في رحلة العودة من أسوان والأقصر إلى القاهرة، لافتا إلى أنه في حالة وصول القطار قبل انتهاء فترة حظر التجوال سيسمح للركاب المبيت والانتظار داخل محطة الوصول لحين انتهاء حظر التجوال.

وأوضح شاهين أن تقرر تشغيل قطارين يقوم كلا منهما بـ 3 رحلات أسبوعيا على أن تصبح الرحلات يوميا في حالة زيادة الطلب والحجز على قطارات النوم، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة لتعقيم وتطهير هذه القطارات تشمل تعقيم كبائن كافة العربات بشكل جيد قبل كل رحلة مع توزيع كمامات طبية ومواد كحولية معُقمة على كافة العاملين بهذه القطارات لاستخدامها خلال الرحلات.

وأشار شاهين إلى أن هذه القطارات ستوفر كمامات طبية ومواد مُعقمة للركاب أنفسهم في حالة احتياجهم إليها والطلب عليها كنوع من الخدمة لركاب هذه القطارات، مشيرا إلى أن كافة عرباتها كبائن ولا توجد بها مقاعد، وأنه سيتم طرح كبائنها للحجز بالأسعار العادية التي كان معمول بها قبل فترة حظر التجوال وأزمة كورونا.

وقررت هيئة السكة الحديد إعادة تشغيل قطارين نوم خلال فترة حظر التجوال بين القاهرة وأسوان، وذلك بعد قرار إيقاف حركة قطارات النوم، منذ بدء تطبيق حظر التجوال، نتيجة أن جداول تشغيلهم كانت مساء فى الفترة التى تقرر خلالها إيقاف حركة القطارات من 7 مساء حتى 6 من صباح اليوم التالى.

 القطاران اللذان تقرر تشغيلهما وطرح مقاعدهم للحجز أمام الجمهور ابتداء من اليوم الاثنين هما قطارى رقمى 86 و87، وقطار رقم 86 يقوم من محطة القاهرة الساعة 6.15 مساءً ويتوقف فى محطات الجيزة وأسيوط والأقصر وأدفو ليصل أسوان الساعة 6.35 صباحا،  وقطار رقم 87 يقوم من محطة اسوان 3.45 عصرا ليتوقف خلال رحلته إلى القاهرة فى محطات الأقصر وأسيوط والمنيا والجيزة ليصل القاهرة الساعة 3.55 مساءً، على أن يتم تشغيل القطارين ثلاثة أيام أسبوعيا وهى ايام الأحد والثلاثاء والخميس للقادم من القاهرة إلى أسوان والجمعة، والاثنين والأربعاء للقادم من أسوان إلى القاهرة.

 وتقوم أول رحلة للقطارين بعد إعادة تشغيل قطارات النوم الخميس المقبل للمتوجه من القاهرة إلى أسوان والجمعة للقادم من أسوان إلى القاهرة، على أن يتم زيادة عدد الرحلات لتكون يوميا بدلا من 3 أيام فى الأسبوع فى حالة زيادة الإقبال على حجز كبائن عربات القطارين، حيث أن عرباتهما بالكامل تضم كبائن نوم ولا تشمل أى مقاعد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة