زى النهارده.. ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني مرتين

الإثنين، 27 أبريل 2020 05:00 م
زى النهارده.. ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني مرتين ريال مدريد بطل الليجا 1975
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج فريق ريال مدريد بلقب الدورى الإسبانى "الليجا" مرتين سابقتين فى مثل هذا اليوم من عامى 1958 و1975 حيث يحملان رقم 6 و16 فى تاريخ تتويجات الفريق الملكى باللقب الأكبر فى إسبانيا.

فى 27 أبريل عام 1958، فاز ريال مدريد باللقب السادس فى تاريخه بالدورى الإسبانى، بعد التعادل مع أتلتيكو مدريد بهدف لكل منهما، فى المباراة التى أقيمت بينهما فى الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.

وأنهى ريال مدريد هذا الموسم متفوقا على أتلتيكو مدريد بفارق ثلاث نقاط، ونجح فى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم على ملعبه، كما يعد الفريق الملكى الأقل استقبالا للأهداف فى هذه النسخة بـ26 هدفا، وحصد الأسطورة دى ستيفانو لقب الهداف برصيد 19 هدفا متساويا مع باديناس (بلد الوليد) وريكاردو (فالنسيا).

أما فى عام 1975، نجح ريال مدريد فى التتويج بلقب الليجا للمرة السادسة عشرة فى تاريخه يوم 27 أبريل قبل خمس جولات من انتهاء المسابقة، حيث تعادل عن طريق بيرى فى الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة التى أقيمت خارج ملعبه مع ريال سوسيداد.

وجاء الفريق الملكى تحت قيادة المدرب ميلانيتش فى صدارة جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 50 نقطة متفوقا على ريال سرقسطة الوصيف برصيد 38 نقطة، فيما جاء برشلونة ثالثا برصيد 37 نقطة.

من ناحية أخرى، يستعد فريق ريال مدريد لاستئناف تدريباته 4 مايو بالمدينة الرياضية "الفالديبيباس"، على الرغم من عدم صدور أى قرار رسمى من الحكومة الإسبانية بشأن عودة الأندية إلى التدريبات الجماعية.

وذكرت صحيفة "موندو ديبوروتيفو "الكتالونية" أن إدارة ريال مدريد ستعمل على تهيئة وتكييف فالديبيباس مع المعايير الصحية الجديدة التى يجب أن تضعها كرة القدم موضع التنفيذ لعودة التدريب، فيما يخص جميع بروتوكولات النظافة والسلامة التى وضعتها وزارة الصحة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة