خالد صلاح

رئيس رابطة الدوري الإسباني: قرار إلغاء الدوري الفرنسي "متسرع"

الأربعاء، 29 أبريل 2020 01:32 ص
رئيس رابطة الدوري الإسباني: قرار إلغاء الدوري الفرنسي "متسرع" تيباس
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خافيير تيباس ، رئيس رابطة الليجا، أنه يأمل في عودة مسابقة الدوري الاسباني مجددا منتصف يونيو المقبل، ليتمكن من استئناف المنافسة المحلية في إسبانيا، مشددا على أهمية إكمال المسابقة وعدم إلغاءها كما حدث في فرنسا.

ويرى تيباس خلال تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية، أن القرار الذي اتخذته فرنسا بإنهاء مسابقة الدوري "متسرع"، مشيرا إلى أن هناك دوريات أخرى مثل ألمانيا اقتربت من العودة.

قال تيباس: "إن الذهاب إلى العمل في مصنع ، أو أن تكون على متن قارب صيد في أعماق البحار أكثر خطورة من اللعب خلف أبواب مغلقة ببروتوكولات "لا ليجا"، وهي صارمة وصنعها متخصصون".

وحذر تيباس مرة أخرى من أن عدم استكمال الدوري الاسباني يمكن أن يعرض الجميع للخطر ليس فقط اقتصاد كرة القدم ولكن أيضًا في قطاعات أخرى، حيث علق قائلا: "إن النشاط الاقتصادي الخاضع للرقابة والآمن مهم لإعادة تنشيطه ، وإلا فإن القطاعات الاقتصادية المهمة للغاية قد ينتهي بها المطاف بالاختفاء ، ويمكن أن يحدث ذلك في كرة القدم".

وأعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، موافقة الحكومة على عودة التدريبات الفردية للاعبين في الفترة المقبلة تمهيدا للاستئناف التدريجى للموسم الحالي من الليجا والذى توقف في مارس الماضى لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

قال سانشيز في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أنه من المقرر عودة اللاعبين للتدريبات ولكن بشكل فردى يوم الأثنين المقبل الموافق 4 مايو، بحيث تكون هذه المرحلة هي الأولى ضمن مراحل استئناف النشاط الرياضى من جديد بشكل رسمي.

أضاف سانشيز أنه سيتم السماح للاعبين المحترفين بالتدريبات الفردية بالإضافة إلى السماح بافتتاح مراكز التدريب أيضا، مشيرا إلى أن من الممكن بعد أسبوعين من هذا الموعد عودة التدريبات الجماعية مرة أخرى وبعدها يمكن استئناف المباريات في 8 يونيو المقبل فى حال استمرار التقييم الجيد لوضع انتشار الوباء العالمى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة