خالد صلاح

شرطة بريطانيا تطلب صلاحية إنهاء الموسم الكروى حالة عدم الالتزام بقواعد التباعد

الخميس، 30 أبريل 2020 02:16 ص
شرطة بريطانيا تطلب صلاحية إنهاء الموسم الكروى حالة عدم الالتزام بقواعد التباعد الدورى الإنجليزي
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس قطاع الشرطة المسؤول عن تأمين مباريات كرة القدم في بريطانيا، إن الشرطة تريد صلاحية إنهاء الموسم ،لو لم تحترم الجماهير قواعد التباعد الاجتماعي عند استئناف المباريات التي توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا.
 
وأبلغ مارك روبرتس صحيفة ديلي تليجراف ، أن المشجعين لن يُسمح لهم بالتجمع خارج الملاعب قبل أو بعد المباريات في ظل استمرار خطر الفيروس.
 
وأضاف "لا نريد أي شيء ينتهك العزل العام وكل العمل الشاق الذي فعلناه من خلال التباعد الاجتماعي بتجمع الجماهير عند الملاعب أو مراكز التدريب.
 
"ما يمكن فعله عند استئناف المباريات هو توضيح أنه لو لم تلتزم الجماهير بالقيود التي وضعتها روابط الدوري فيمكن إنهاء الموسم. سأكون حريصا على أن تقديم هبة للجماهير بأنه لو التزمت بالقيود فإكمال الموسم سيكون أسهل".
 
وتوقف الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 13 مارسبسبب جائحة فيروس كورونا لكن وزارة الرياضة البريطانية تتعاون مع المنظمين بهدف عودة كرة القدم في أقرب وقت ممكن.
 
وقد منح بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى، الضوء الأخضر، لاستكمال الموسم الحالى من منافسات الدوري الإنجليزي، وسيتم مناقشة هذا الأمر، خلال إجتماع للأزمة بعد غد الجمعة، وفقا لصحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن جونسون رئيس الوزراء البريطانى، وافق على استكمال الموسم الحالى من الدوري الإنجليزي، حسب الخطة الموضوعة لذلك.
 
أضافت الصحيفة أن، الخطة قائمة على 3 مراحل، إذ ستكون العودة التدريجية للتدريبات الفردية مع بداية شهر مايو، أولى الخطوات، ثم العودة للتدريبات بشكل كامل فى الأسبوع الأخير من الشهر نفسه، وأخيرا إستئناف المباريات فى الأسبوع الثانى من شهر يونيو المقبل.
 
تأتى خطوة رئيس الوزراء البريطانى، بعودة منافسات البريميرليج، على عكس مطالب إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، الذى حث باقى الدول الأوروبية، على إلغاء الموسم الكروى الحالى، فى ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.
 
كان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد أصدر قرار، بإلغاء الموسم الحالى من الدوري الفرنسي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.  
 
ويتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة