خالد صلاح

محافظ سوهاج : تنفيذ 14 ألف و676 مشروع للشباب بقيمة 1.5 مليار جنيه

الأربعاء، 29 أبريل 2020 01:12 م
محافظ سوهاج : تنفيذ 14 ألف و676 مشروع للشباب بقيمة 1.5 مليار جنيه محافظ سوهاج
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن تنفيذ 14 ألفا و676 مشروعا بقيمة إجمالية قدرها مليار و625 مليون و380 ألف جنيه، ضمن مبادرة برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" .

 

وقال المحافظ  فى بيان له ، أن تلك المشروعات ساهمت في توفير 29 ألفا و635 فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة، وهى تمثل حجم الإنجازات التي تمت منذ بداية المبادرة وحتى ابريل الجاري، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير العمل بالمشروع وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء سوهاج.

 

وأكد "الفقي" أن خدمات برنامج ” مشروعك ” لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، متاحة للشباب للاستفادة منها، من خلال زيارة مقرات المشروع الموجودة بجميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة، موجها بتقديم كافة أوجه الدعم، ومساعدة المواطنين المترددين على المقرات لتنفيذ مشروعاتهم، وتيسير الإجراءات عليهم؛ لزيادة الاستثمار وتوفير المزيد من فرص العمل.

وفى وقت سابق عقد الدكتور أحمد سامى القاضى نائب محافظ سوهاج اجتماعا مع الجمعيات الاهلية بسوهاج بحضور محمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة، والدكتور هشام أبو زيد وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج .

 

ووجه نائب محافظ سوهاج خلال الاجتماع بضرورة إعداد قاعدة بيانات من خلال مركز المعلومات بالمحافظة يتم خلالها تسجيل كافة المواطنين المستحقين للدعم سواء من حياة كريمة، أو تكافل وكرامة، أو العمالة الغير منتظمة، أو ذوى الهمم، وذلك للتأكيد على وصول الدعم إلى مستحقيه، وضمان عدم تكرار البيانات المدخلة.

 

وأشاد نائب المحافظ بدور الجمعيات الأهلية، وأهمية تفعيل دور الجمعيات فى المشاركة المجتمعية من خلال مواقع التواصل لتوعية المواطنين بكيفية الحفاظ على السلامة العامة والتباعد الاجتماعى، بالإضافة إلى التعاون مع الرائدات الريفيات، والمتطوعين من الشباب، لكى يتم توعية المواطنين بالتباعد خلال عمليات الصرف أو أماكن التجمعات حرصا على سلامتهم، كما اطمأن على سير انتظام صرف المنحة الثانية للعمالة غير المنتظمة بسهولة ويسر ودون معوقات.


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة