"عشان الستات بتاخد وقت أطول"..عمدة يابانى يطالب الرجال بالتسوق لمنع الزحام

السبت، 25 أبريل 2020 11:31 ص
"عشان الستات بتاخد وقت أطول"..عمدة يابانى يطالب الرجال بالتسوق لمنع الزحام العمدة اليابانى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه عمدة ثالث أكبر مدينة في اليابان ردة فعل عامة بعد أن قال إن الرجال فى التسوق بالبقالة أكثر فعالية من النساء، حيث يكافح المسئولون لمنع الازدحام فى المتاجر وسط جائحة الفيروس التاجي.

ارتفع عدد الحالات المؤكدة للفيروس في الأسابيع الأخيرة - محطماً الآمال في أن الاستجابة الأولية للحكومة للفيروس نجحت في السيطرة على انتشاره، وحتى يوم الجمعة، سجلت اليابان 13100 حالة مؤكدة، بما فى ذلك 330 حالة وفاة، وفقا لوزارة الصحة فى البلاد.

العمدة اليابانى
العمدة اليابانى

 

شهد هذا الارتفاع مجموعة من القيود الجديدة التي تم وضعها في جميع أنحاء البلاد، أشار عمدة أوساكا إيشيرو ماتسوي إلى أن متسوقى البقالة من الذكور سيقللون من الانتشار المحتمل للفيروس لأنهم سيقضون وقتًا أقل فى المتاجر.

وقال ماتسوى للصحفيين فى مؤتمرىصحفي لفيروس كورونا فى أوساكا يوم الخميس "النساء يقضين وقتًا أطول فى التسوق فى البقالة لأنهن يتصفحن المنتجات المختلفة .. أما الرجال يمسكون بسرعة ما يُطلب منهم شرائه حتى لا يستمروا فى السوبر ماركت"، بحسب cnn.

عدم المساواة بين الجنسين، تمثل النساء أكثر من 51 ٪ من سكان اليابان، وفقًا لبيانات البنك الدولى. ومع ذلك، تحتل اليابان المرتبة 110 من أصل 149 دولة فى مؤشر الفجوة بين الجنسين فى المنتدى الاقتصادى العالمى.

قوبلت هذه التصريحات بنوع من الانتقاد الشديد، حيث قال صحفى "الأشخاص الذين لا يعرفون شيئًا عن الحياة اليومية يجب ألا يعلقوا."

واقترح أحد مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعي فى تغريدة أن ماتسوى ربما لم يقم بالتسوق بنفسه/ وعلق معلق آخر على أن مأساة اليابان كانت تضم سياسيين مثل رئيس الوزراء شينزو آبى ونائب رئيس الوزراء تارو أسو، الذين قالوا إنهم لا يعرفون شيئًا عن الحياة اليومية.

أوساكا تعرضت لحالة الطوارئ منذ 7 أبريل، جاءت تعليقات ماتسوي بعد أن اقترح أن محلات السوبر ماركت تحد من عدد الأشخاص الذين يدخلون المتاجر حيثما أمكن، وأوصت الجمهور بالتسوق فقط لمحلات البقالة مرة كل يومين إلى ثلاثة أيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة