أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تصريح ترامب عن حقن المطهرات.. شركة معقمات تحذر من شرب منتجاتها كدواء

السبت، 25 أبريل 2020 02:21 م
بعد تصريح ترامب عن حقن المطهرات.. شركة معقمات تحذر من شرب منتجاتها كدواء مطهر
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقبت شركة تصنع معقمات ومنتجات تطهير عالمية، على التصريحات التى أدلى بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، طالبة عدم شرب منتجاتها، وجاء تعقيب الشركة بعد إشارة ترامب إلى احتمالية نجاح حقن مصابى فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، بمعقمات لمواجهة الوباء.

 

وأصدرت الشركة، بيانا تحذيريا من أى استهلاك لمنتجاتها التعقيمية، قائلة إنه "يأتى عقب تكهنات برزت مؤخرا ونشاط على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

 

وكان ترامب، قال فى مؤتمر صحفى يومى حول تطورات فيروس كورونا الجديد: "أرى المعقمات التى تقضى عليه الفيروس بأقل من دقيقة، هل يمكننا القيام بأمر كهذا عبر حقنة داخلية أو تنظيف، سيكون البحث فى هذا مثيرا للاهتمام.. هذا مثير للاهتمام بالنسبة لى"، ويذكر أن مسؤولا بإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، قال لـCNN: "بالتأكيد لا أوصى بإدخال المعقمات إلى داخل الأجساد".

 

ويشار إلى أن شبكة "سى إن إن" الأمريكية، كانت قد قالت إن كثيرين مقربين من الرئيس دونالد ترامب يعتقدون أن الإحاطات اليومية تؤذيه أكثر مما تساعده، مع كون حلقة الخميس هى المثال الرئيسى، والتى نصح فيها بحقن مصابى كورونا بمطهر.

 

كانت الإحاطة اليومية لفريق البيت الأبيض لمواجهة  كورونا يوم الجمعة هى الأقصر منذ أن بدأ الوباء، حيث سجلت 22 دقيقة، كما استقبل ترامب أسئلة من الصحافة أثناء توقيعه على مشروع قانون إنفاق إغاثة فيروس كورونا فى وقت سابق من اليوم، وأقصر إحاطة سابقة كانت 32 دقيقة.

 

وأمضى البيت الأبيض الساعات الأربع والعشرين الأخيرة محاولاً تخفيف الضرر الناجم عن ملاحظات الرئيس التى مفادها أن الباحثين يجب أن ينظروا فى حقن الأشخاص بأشعة مطهرة أو فوق البنفسجية لعلاج فيروسات التاجية.

 

وقال مصدر مقرب من فريق مكافحة الفيروسات التاجية إن ترامب منزعج من "الجدل" الذى حدث بعد تلك التعليقات، ويبدو أن ذلك جزء من السبب الذى جعل الرئيس يختصر إيجاز الجمعة.

 

خلال الاستجواب السابق من الصحفيين، يوم الجمعة، قال ترامب إنه كان "ساخرًا" باقتراحه أن يقوم الناس بحقن المطهرات، على الرغم من أنه كان جادًا بشكل واضح خلال مؤتمر صحفى يوم الخميس.

 

وقال مسئول فى البيت الأبيض إنهم طلبوا من الرئيس التوقف عن إجراء الإحاطات اليومية الأسبوع الماضى لكنه قاوم. وقال حليف آخر لشبكة CNN إن هذا القلق ليس جديداً بين المقربين منه، وقال حليف منفصل لترامب لشبكة CNN إن إحاطة يوم الخميس هى بالضبط ما كانوا قلقين بشأنه عندما توسلوا إليه ألا يكون لديه مثل هذه المؤتمرات الصحفية الطويلة والممتعة - أنه فى يوم من الأيام سيقول شيئًا مخالفا تمامًا لما يجب أن يقوله.

 

ينظر بعض مساعدى البيت الأبيض أيضًا إلى الإلغاء التدريجى النهائى للإحاطات كإشارة من واشنطن إلى البلاد بأن الحياة تتباطأ فى العودة إلى طبيعتها. إنهم يرون أن الإحاطات جزء من حقبة الأزمة ، وهو أمر يريد ترامب أن يرى نهاية له.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة