أكرم القصاص - علا الشافعي

أبطاله مجموعة ألعاب.. فيلم قصير يشرح للأطفال ما يواجهه العالم مع فيروس كورونا

الأربعاء، 01 أبريل 2020 06:00 ص
أبطاله مجموعة ألعاب.. فيلم قصير يشرح للأطفال ما يواجهه العالم مع فيروس كورونا فيروس كورونا-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص العالم خلال هذه الفترة على اتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، سواء من إقرار بعض المؤسسات للعمل من المنزل وفرض الحكومات حظر التجول على المارة لمنع التجمعات بالشوارع والميادين، والاهتمام بالنظافة الشخصية والتطهير والتعقيم وغيرها من الإجراءات التى يلتزم بها الجميع للحد من انتشار الفيروس.

يصعب على الأطفال فهم الإجراءات الاحترازية المقررة للحد من انتشار الفيروس، لذلك قامت شركة Playmobil بتصميم مقطع فيديو للأطفال، ليشرح لهم، من خلال مجموعة من الألعاب، لماذا يجب عليهم الجلوس فى المنزل وغسل أيديهم بين الحين والآخر، والإجابة على سؤال عن تعليق الدراسة بالمدارس.

جزء من الفيلم
جزء من الفيلم

يشرح الفيلم القصير الذي يبلغ مدته خمس دقائق للأطفال بطريقة واقعية ليست مخيفة، ماهو فيروس كورونا، الذى يتحدث عنه العالم طوال اليوم، ولماذا يقلق الناس منه، والإجراءات المتخذة للوقاية منه، مثل إغلاق المدارس ومنع التجمعات وغيرها من الأسئلة التى يطرحها الأطفال على أبائهم .

يستخدم الفيلم القصير للمساعدة في التوضيح بطريقة ما يمكن للأطفال فعله خلال هذه الفترة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مثل عدم الاتصال بالأطفال الأخرين والبالغين من المرضى، مع الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين، والجلوس فى المنزل،  وفقاً لما ذكره موقع " metro "، حتى يستطيع الأطفال فهم ما يحدث حولهم ولا يشعرون بالقلق والخوف .

أثار الفيلم القصير إعجاب الكثير من الأباء، الذين أكدوا على إنه ساعدهم فى توصيل ما يجرى حول العالم للأطفال، وأجاب على الأسئلة التى يطرحوها عليهم طوال اليوم، حول ما يحدث خلال الفترة الحالية، حيث قال أحد الوالدين: " أن الفيلم ساعد طفله على فهم فيروس التاجي ولماذا لا يخرجون من المنزل خلال هذه الفترة، وسبب تعليق الدراسة بالمدارس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة