إبداعات الحظر.. رشا تواجه ملل العزل المنزلى بصناعة ديكور رمضانى.. صور

الثلاثاء، 31 مارس 2020 02:00 م
إبداعات الحظر.. رشا تواجه ملل العزل المنزلى بصناعة ديكور رمضانى.. صور أعمال رشا
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لازم نسعد نفسنا بإدينا" شعار رفعته رشا حلمي الشونى مصممة الجرافيك، التى تغلبت على فترة العزل الاجتماعى الذى تعيش فيه مصر والعالم بسبب فيروس كورونا التاجي "كوفيد 19"، رفضت الاستسلام للوحدة والاكتئاب، وبدأت في عمل منتجات خاصة لشهر رمضان الكريم الذى ننتظره جميعًا في الأيام المقبلة.

أشغال يدوية (16)
رشا

 

تقول رشا: منذ بداية فترة العزل الاجتماعى والبقاء في البيت انتابني شعور محزن للغاية جعلنى أتوقف عن شغلي الذى احبه وأعشقه فن الجرافيك والرسوم على الأشياء، ودون قصد منى تسرب هذا الشعور إلى باقى أفراد أسرتى وخاصة أولادى وهو ما أزعجنى كثيرًا فهم لا ذنب لهم في هذا، فكانت لى وقفة مع النفس وقررت من خلالها أن أسعد كل من حولي.

أشغال يدوية (1)
أشغال يدوية 

 

وتابعت رشا: نحن الآن في أيام مباركة نستعد فيها للشهر الكريم، ولهذا قمت بعمل "مجات، ومفروشات، وخدديات، وصندق رمضان، كوستارات وصوانى" وليس بالطابع الشعبي ولكن بطابع خاص بي، ولاقت هذه الفكرة إعجاب أسرتي وأولاد وشاركتهم معى عملي هذا، وخاصة أن زوجى يتمتع بالحس الفنى كوننا كنا زملاء دراسة وعمل، حيث أنى تخرجت من كلية الفنون التطبيقية قسم إعلام، وكنت أعمل في فن الجرافيك مع الشركات الخاصة، وهذا ساعدني في الإبتكار لكل جديد.

أشغال يدوية (1)
أشغال يدوية )

 

وأكملت مصممة الجرافيك حديثها لـ"اليوم السابع" قائلة:" كان كل همى أدخل البهجة على بيتى وأسرتي، وأن نقف أمام الأزمة إللي نمر بها ونغير الواقع الذى فرض نفسه علينا بسبب كرونا وبالعمل الإبداع تمردت وانتصرت على الحالة السيئة التي كنا نعيشها أنا وزوجى وأولادى.

أشغال يدوية (3)
أشغال يدوية 

 

واستطردت رشا: أفكار كتيرة صممتها ومنها عمل سجادة صلاة لكل فرد من أفراد الأسرة، فإذا طالت مدة العزل واستقبلنا شهر رمضان، فإننا ممكن أن نصلي التراويح في البيت جماعة، ولكل منا سجادته، وهذا سيضيف بهجة وشعور جميل بالشهر الكريم .

أشغال يدوية (4)
أشغال يدوية 

 

وعادت رشا بالحديث إلى قبل أيام العزل فقالت: بدأت عملي في تصميم الجرافيك وطباعته على الأشياء، منذ شهر أكتوبر الماضي بعد قراري أن يكون لي عملي الخاص، وكانت البداية بعمل هديا لأفراد أسرتى وأخواتى وأصدقائى، ولكن كانت الهدايا تحمل إحساسي وبتصميم خاص بهم، فصنعت ماجات بصورهم بالألوان مبهجة، ثم تطور الأمر وبدأت أعمل خارج نطاق الأسرة، وصنعت هدايا لعيد الأم كانت بأجر رمزى لمن يريد، ثم أخدت الفكرة شكل أخر وأقمت صفحة لي على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لنشر منتجاتي ولاقت استحسان الجميع.

أشغال يدوية (7)
أشغال يدوية 

 

وأوضحت رشا: أحاول أن أحضر خامات مميزة وتعيش لفترات طويلة مثل "الخشب، والأقمشة ، والماجات" وغيرها، كما أننى أحاول أن تكون تكلفة الخامات بسيطة وتكون وذات جودة عالية .

أشغال يدوية (9)
أشغال يدوية (

 

وختمت رشا حديها عن أمنيها بأن تنتهى تلك الأزمة التي نمر بها جميعًا

أشغال يدوية (2)
أشغال يدوية 

 

أشغال يدوية (2)
أشغال يدوية 

 

أشغال يدوية (5)
أشغال يدوية 

 

أشغال يدوية (8)
أشغال يدوية

 

أشغال يدوية (10)
أشغال يدوية )

 

أشغال يدوية (11)
أشغال يدوية 

 

أشغال يدوية (12)
أشغال يدوية 

 

أشغال يدوية (13)
أشغال يدوية

 

أشغال يدوية (14)
أشغال يدوية (

 

أشغال يدوية (15)
أشغال يدوية 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة