أكرم القصاص - علا الشافعي

اشتغل فى البيت وأنت مبسوط.. نباتات منزلية لتزيين المكتب وتنقية الهواء

الأحد، 29 مارس 2020 02:00 ص
اشتغل فى البيت وأنت مبسوط.. نباتات منزلية لتزيين المكتب وتنقية الهواء العمل من المنزل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعمل بعض الموظفون خلال هذه الفترة من المنزل، تنفيذاً لقرارات بعض الشركات للحد من التجمعات وانتشار فيروس كورونا المستجد، مما يضطر الموظف للجلوس أمام الكمبيوتر لساعات طويلة حتى الانتهاء من العمل، يشعر خلالها بالملل والتعب، لذلك نصح تقرير منشور بموقع "herworld"، بإضافة بعض النباتات على المكتب، والتى تساعد على تهدئة الأعصاب والتحفيز على العمل، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

 

نبات الثعبان

نبات الثعبان هو من النباتات الداخلية وينمو في الهواء الجاف والإضاءة المنخفضة، ولا يحتاج الكثير من العناية والاهتمام، ويمكن الاكتفاء برى النبات مرة واحدة فى الشهر، ويضيف بهجة للمكتب.

نبات الثعبان
نبات الثعبان

 

نبات كراسولا

يُعتقد إن نبات كراسولا، يجلب الرخاء والحظ لمالكه، ولا يحتاج للتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، كما يعمل على تنقية هواء المكتب.

نبات لجنى المال
نبات لجنى المال

 

نبات العنكبوت

يعتبر نبات العنكبوت من النباتات المنزلية التى يمكن وضعها على المكتب، فإنه يساعد تنقية السموم الموجودة بالهواء، كما يجعلك تشعر بالراحة عند رؤيته، ولا يحتاج للمزيد من الرى، كما تساعد سيقان النبات على تجميل المكتب.

نبات العنكبوت
نبات العنكبوت

 

نبات الصبار

يعتبر الصبار من النباتات ذات الأوراق المتينة، والتى لا تحتاج للكثير من الماء أو التعرض لأشعة الشمس، كما تضيف أناقة للمكتب.

صبار
صبار

 

نبات الألوفيرا

يعتبر نبات الألوفيرا، من النباتات المنزلية المميزة، حيث تضيف لمسة جمالية للمكان، كما إنها تحتاج للرى مرة واحدة كل أسبوعين، والتعرض للضوء، كما إن جل أورق نبات الألوفيرا، يستخدم فى العديد من الأغراض العلاجية مثل الجروح والحروق، ويمكن استخدامه أيضاً فى وصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالشعر والبشرة فى المنزل.

يتميز نبات الألوفيرا، بأنه يتمتع بصفات ترشيح الهواء ويمكنه إزالة مواد مثل الفورمالديهايد والبنزين من الهواء، مما يجعلك تستنشق هواء نقى خلال فترة عملك على المكتب.

نبات الألوفيرا
نبات الألوفيرا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة