محافظ الإسماعيلية: أغلقنا الشواطئ منذ أسبوع ونمنع تجمعات المواطنين

السبت، 28 مارس 2020 02:51 م
محافظ الإسماعيلية: أغلقنا الشواطئ منذ أسبوع ونمنع تجمعات المواطنين اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، أنه أصدر قرار رقم 254 لسنة 2020، الخميس الماضى، الموافق 19 مارس، بغلق جميع شواطئ ونوادى المحافظة، بالمحافظة أمام الجمهور، وتم تنفيذ القرار على الفور، ضمن حزمة الإجراءات الإحترازية التى اتخذتها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

أضاف محافظ الإسماعيلية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن محافظة الإسماعيلية، كانت أولى المحافظات التى اتخذت قرار غلق الشواطئ، وتم متابعة تنفيذ القرار مع رؤساء الأحياء وإدارة الشاطي والمصايف، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية تقوم بالمرور فى الشوارع لمنع حدوث أى أزردخام فى الأوقات الغير مسموح بها بالحظر.

 وشدد بشارة على ضرورة التزام  الجميع بتطبيق قرار رئاسة مجلس الوزراء ، بشأن حظر حركة المواطنين وكذا حركة وسائل النقل العامة والخاصة على كافة الطرق العامة والخاصة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها ابتداءً من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحًا، تنفيذًا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وحرصًا على صحة وسلامة المواطنين وتفعيلًا لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها كافة أجهزة الدولة لمكافحة الإصابة  بفيروس "كورونا" المستجد.

وأعلن محافظ الإسماعيلية، غلق كافة المحلات التجارية والحرفية بما في ذلك محلات السلع والمراكز التجارية والمولات يوميًا من الساعة الخامسة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي ولمدة أسبوعين، كما تغلق كليا جميع المحلات والأنشطة التجارية بمختلف أشكالها يومي الجمعة والسبت من كل أسبوعين ولمدة أسبوعين وذلك لمنع التجمعات الجماهرية ولا يسري ذلك الغلق سواءً كليًا أو جزئيًا على المخابز ومحلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات.

كما يستمر غلق جميع المقاهي والكافتريات والملاهي والنواد الليلية والصالات الرياضية والشعبية والحضانات وقاعات الأفراح ودور المناسبات والأسواق الأسبوعية وغيرها من الأماكن التى تشكل تجمعات جماهرية بها.

وأكد محافظ الإسماعيلية على تعليق تقديم الخدمات بكافة الجهات والمنشأت الحكومية التى تقدم خدمات للجمهور بنطاق المحافظة بما في ذلك الشهر العقاري والجوزات والمرور والسجل المدنى ولا يسر ذلك التعليق على المستشفيات والمراكز الطبية ومكاتب الصحة المختصة بالمواليد والوفيات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة