خالد صلاح

عشان ما تروحش عليكى فورمة الجيم.. 3 تمارين ممكن تلعبيهم فى البيت

السبت، 28 مارس 2020 12:00 م
عشان ما تروحش عليكى فورمة الجيم.. 3 تمارين ممكن تلعبيهم فى البيت ممارسة الرياضة - أرشيفية
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الذهاب إلى صالات الجيم لممارسة بعض التمارين الرياضية يعد من الطقوس اليومية أو حتى الأسبوعية التي يحرص عليها عدد كبير من الأشخاص، إلا أنه بسبب الظروف الحالية والعزل المنزلي الذي اضطرت إليه الكثير من دول العالم، لم تعد هناك فرصة للتدريب، لكن توجد بعض التدريبات البسيطة التي يمكنك ممارستها في المنزل، تلك التي نشرها موقع مجلة فوج.

تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء
تمرين القرفصاء

يعمل هذا التمرين على تشغيل العضلات الأساسية الموجودة في الجسم مثل الفخذ والساقين والأوتار، ويمكنك القيام به من خلال ابعاد فخذيك عن بعضهما البعض، بحيث تكون قدميك في خط مستقيم، ثم اثني ركبتيك ببطء، وانزل بجسدك لأسفل كأنك ستجلس على كرسي، مع الحرص على الحفاظ على جسدك مستقيمًا، وعضلات بطنك مشدودة، وتكرر هذه الحركة حوالي 20 مرة، ويمكنك زيادتها بالتدريج في كل مرة.

تمرين الضغط

تمرين الضغط
تمرين الضغط

يمكنك ممارسة هذا التمرين مرتين يوميًا على أقل تقدير، شرط ألا يكون بشكل متتالي وترك فاصل زمني بين كل مرة تقوم بممارسته فيها، فهو يعمل على تشغيل أغلب عضلات الجسد لأنه يعتمد على تحريك الذراعين وعضلات البطن.

تمدد على الأرض، ثم قف على أطراف أصابع قدميك، والاتماء على كفيك، مع الحرص على أن يكون جسدك مستقيمًا وموازيًا للأرض، ثم انزل ببطء للاقتراب من الأرض مع الحفاظ على وضع جسدك، وارفعه مرة أخرى للعودة إلى الوضع السابق، فقط اثني ذراعيك للقيام بالتمرين، وخذ شهيقًا أثناء رفع جسدك عن الارض، وزفير أثناء النزول، وتوقف فور شعورك بالتعب.

تمرين الثبات

تمرين الثبات
تمرين الثبات

يستخدم هذا التمرين في العديد من الرياضيات منها اليوجا، لما له من قدرة على تحريك الكثير من العضلات، مثل الظهر والساقين والذراعين، فضلًا عن كونه من التمارين التي تعمل على تشغيل عضلات البطن الداخلية.

يشبه هذا التمرين في وضعيته تمرين الضغط، إلا أن الفرق بينهما هو أنك تتكئ على ذراعيك من خلال أن تجعلهما في خط مستقيم مع الجسد كما هو موضح بالصورة، ويفضل البقاء على هذه الوضعية لمدة 30 إلى 60 ثانية، على أن يتم زيادة هذه المدة تدريجيًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة