خالد صلاح

تفاصيل ابتكار أب صينى حضانة محمولة لحماية طفله الرضيع من كورونا.. فيديو وصور

الجمعة، 27 مارس 2020 03:31 م
تفاصيل ابتكار أب صينى حضانة محمولة لحماية طفله الرضيع من كورونا.. فيديو وصور أب صينى يبتكر حضانة محمولة لابنه
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكارات جديدة تبرز معالمها وقصص شيقة يعيشها العالم على مدار الأشهر الأولى من العام 2020، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى عدد كبير من دول العالم، الأمر الذى فرض على الشعوب إجراءات وقائية عديدة لتجنب الإصابة بعدوى الفيروس القاتل، من بينها الحرص على ارتداء الكمامات، وتجنب التواجد فى أماكن التجمعات، إضافة إلى فرض العزل المنزلى وحظر التجول فى كثير من البلدان المصابة بالفيروس.

وفى ظل الحاجة للوقاية من الإصابة ابتكر الناس فى دول عديدة طرق مبتكرة وغريبة أحيانًا لتجنب الإصابة بالمرض، فتارة نجد شخص يرتدى زجاجة على رأسه لتغطية وجهه بدلًا من استخدام "كمامة، وأخرى يستبدل القناع الواقى بقشرة سميكة لثمرة فاكهة، وغيرها الكثير والكثير من التقاليع، وعلى غرار هذه الابتكارات، قام أب فى مدينة شنجهاى الصينية، ببناء حضّانة محمولة لطفله الرضيع الذى يبلغ من العمر شهرين مزودة بنظام لتنقية الهواء لحمايته من تفشى فيروس كورونا، وذلك حسبما ظهر فى مقطع فيديو نشره موقع "South China Morning Post".

1
 
وأعاد كاو جونجى، البالغ من العمر 30 عامًا، تصميم صندوق لحمل القطط ليصنع منه حضّانة مغلقة تحتوى على جهاز لمراقبة جودة الهواء ويعرض تركيز ثانى أكسيد الكربون بالداخل، وقال كاو، لوكالة "رويترز"، "بسبب الوباء، أمضيت شهرا وأنا أصنع هذه الحضَانة الآمنة لطفلى.. يمكنها أن توفر بيئة آمنة ومريحة للطفل".

فيما قالت فانج لولو، زوجة كاو، إنها لم تكن متأكدة فى بادئ الأمر إلى مدى راحة الطفل داخل الحضانة، وأضافت "أعتقد أن الحضّانة التى صنعها آمنة للغاية. جربناها عدة مرات لذا أشعر بالراحة".

2
 
 
 
3

ويشار إلى أن الصين كانت قد تبرعت بمعدات طبية لدولة قيرغيزستان كإجراء مساعدة لمواجهة تفشى فيروس كورونا الجديد، وشملت التبرعات 10 آلاف قناع وقائى و200 ألف قناع جراحى وألف عباءة عزل طبي، وعرضت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" فيديوهات لجانب من تجهيزات المساعدات الطبية من قبل الأطقم الطبية الصينية والعاملين فى الرعاية الصحية وقاموا بتعقيم المعدات بالمطهرات قبل ارسالها إلى قيرغيزستان، حيث تم نقلها فى سيارات اسعاف لنقلها إلى الدولة الاسيوية.

وعلى جانب آخر، أبلغ البر الرئيسى الصينى، عن أول حالة عدوى محلية بسبب فيروس كورونا فى 3 أيام، لكن الحالات التى تشمل القادمين من الخارج لا تزال تهيمن على العدد الإجمالى للحالات الجديدة.

4
 
 
5

وقالت لجنة الصحة الوطنية، الجمعة، إنه جرى الإبلاغ عن 55 حالة إصابة جديدة فى البر الرئيسى، يوم الخميس، وإن كل الحالات باستثناء حالة واحدة قدمت من الخارج. وسجلت الصين 67 حالة جديدة اليوم السابق، وأضافت اللجنة، أن الحالة المحلية رُصدت فى إقليم شيجيانج، ويبلغ العدد الإجمالى للمصابين فى البر الرئيسى الصينى الآن 81340 بينما ارتفع عدد الوفيات بواقع 5 إلى 3292.

كما أعلنت السلطات الصينية، الجمعة، أنها ستخفض بشكل كبير الرحلات الدولية وتحظر على الأجانب الدخول إلى البلاد لوقف تفشى فيروس كورونا المستجد وإعادة إدخاله الى البلاد، ووفقًا لما ورد على وكالة الانباء السعودية "واس"، لم تبلغ الصين عن أية إصابات محلية جديدة بفيروس كوفيد-19 ليومين متتاليين، لكن المسؤولين أثاروا مخاوف بشأن عدد الحالات القادمة إلى الصين التى تجاوزت الآن 500 حالة.

6

وذكرت وزارة الخارجية الصينية فى بيان لها أن الأجانب الذين يعيشون فى الصين ولديهم تأشيرات سارية وتصاريح إقامة سيمنعون من العودة الى البلاد بعد منتصف ليل السبت، وأضافت أن "تعليق (الدخول) إجراء مؤقت اضطرت الصين لاتخاذه فى ضوء حالة تفشى المرض".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة