ممرضة بريطانية تكتب كتابا للأطفال عن كورونا.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 23 مارس 2020 08:30 م
ممرضة بريطانية تكتب كتابا للأطفال عن كورونا.. اعرف التفاصيل غلاف الرواية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتبت أحدى ممرضات بريطانيا، كتابا عن فيروس كورونا الوبائى، وذلك لمساعدة الأطفال القلقين بسبب المرض ومعرفة كل الأعراض التى تنتج عنه، وقامت مولى واتس،  ممرضة العناية المركزة في مستشفى ساوثهامبتون للأطفال ، بكتابة كتاب مصور عبر الإنترنت، بعنوان "الكلب ديف قلق بشأن فيروس كورونا" وجاء الكتاب بعد نوبة ليلية خلال الأسبوع الماضى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "بى بى سى" البريطانى.

_111388310_mediaitem111388309

وقالت مولى واتس،  إنها تريد إعطاء الأطفال "معلومات دون خوف"، موضحة أنها كانت تخطط للنشر الذاتى لبعض القصص والقصائد التى كتبتها عندما بدأ تفشى الفيروس كورونا وأصبح منتشراً بصورة كبيرة فى العالم.

يحكي الكتاب قصة بومة تسمى الممرضة الدوتى التى تشرح فيروس كورونا للكلب "ديف" ، والذي يتضمن إعطاء القراء الصغار نصائح حول كيفية تجنب الفيروس ومنع انتشاره.

وأوضحت مولى واتس، أن التغييرات الكبيرة التى تحدث فى روتين الأطفال والعديد من الأخبار الحاملة للذعر يمكن أن تجعله وقتًا مخيفًا حقًا على الأطفال.

 وتابعت "لقد أخبرني الكثير من الناس أن أطفالهم كانوا قلقين حقًا ولم يفهموا ما يحدث بالضبط ولكن قراءة القصة ساعدتهم على الشعور بتحسن".

جدير بالذكر، أن وزير الإسكان البريطانى روبرت جنريك، اليوم الأحد، إن بلاده ستطلب من مليون ونصف من مواطنيها الأكثر عرضة للخطر أن عليهم البقاء فى المنزل طوال الأسابيع الاثني عشر المقبلة لحماية أنفسهم من فيروس كورونا.

وأضاف جنريك في مؤتمر صحفى مع رئيس الوزراء بوريس جونسون "علينا اليوم اتخاذ إجراءات أخرى وحماية الأشخاص الأكثر عرضة للخطر لإنقاذ حياتهم".

وأضاف "ستتصل (هيئة الصحة الوطنية) بهؤلاء الناس خلال الأيام المقبلة وستحثهم على البقاء في منازلهم لمدة 12 أسبوعا على الأقل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة