خطة الفنون التشكيلية لمواجهة كورونا.. تقليل العمالة والترميم مستمر

الأحد، 22 مارس 2020 05:00 م
خطة الفنون التشكيلية لمواجهة كورونا.. تقليل العمالة والترميم مستمر خالد سرور
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن القطاع نفذ تعليمات رئاسة مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا الوبائى، حيث تم تقليل عدد العاملين فى القطاع لكل من النساء الحوامل والنساء التى لديهن أطفال تحت سن 12 عام، وأصحاب الأمراض المزمنة كالضغط والسكروغيره، وأيضا كبار السن.

وأوضح خالد سرور فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن قطاع الفنون التشكيلية لديه 20 جهاز يعمل على الكشف عن حرارة الجسد لكل عامل موجود بالقطاع لضمان السلامة الصحة، إضافة إلى أننا نقوم بعمليات التعقيم بالكلور لمبنى القطاع وجميع متاحف الفنية وأيضا قاعات الفن التشكيلى.

 وأشار خالد سرور، إلى أن عمليات التطوير والترميم قائمة بمتاحف قطاع الفنون التشكيلية ولم تتوقف ولكن نسبة العمالة فى الترميم ليست كثيفة نظراً لإجراءات الاحترازية لفيروس كرورونا.

 ولفت خالد سرور، إلى أن زيارات متاحف قطاع الفنون التشكيلية متوقفة حالياً، ولكن بعض من الموظفين موجودين فى المتاحف للحفاظ على مقتنيات المتاحف.  

وتابع خالد سرور، أن الأنشطة المعارض الفنية توقف ولكنها سوف تستأنف لحين العودة بشكل طبيعى للعمل، فعلى سبيل المثال من كان لديه معرض فنى يقام خلال شهر مارس الجارى سيتم ترحيله إلى الشهر المقبل أو شهر مايو وهكذا..

 وأكد خالد سرور، ضرورة الالتزام فى البيت لمنع انتشار الفيروس، موضحا أن القطاع سوف يقوم بعرض مقتنياته الفنية خلال الأيام المقبلة على صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" وأيضا ستعرض من خلال وزارة الثقافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة