مطالب برلمانية للمواطنين بالابتعاد عن الزحام والشيشة خوفا من مصير إيطاليا

الأحد، 22 مارس 2020 11:09 م
مطالب برلمانية للمواطنين بالابتعاد عن الزحام والشيشة خوفا من مصير إيطاليا سامى رمضان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب سامى رمضان، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن فيروس كورونا من الفيروسات الخطيرة ويحتاج إلى تدابير احترازية قوية وكذلك اتباع إرشادات الوقاية من الإصابة به، متابعا: لذلك لا داعي للإهمال ولا ضرورة للخوف الشديد فلابد من اتباع أساليب الوقاية وكذلك الاهتمام ببعض الأشياء البسيطة التي تجعلنا في أمان من هذا الفيروس.

وطالب عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، في تصريح لـ"اليوم السابع"، المواطنين بضرورة عدم التواجد في الأماكن المزدحمة أو التجمعات البشرية لمنع انتقال العدوى، بجانب ضرورة عدم مخالطة المصاب إلا بتدبير معينة ومن الأفضل عدم المختلطة والاقتراب منه بجانب عدم تدخين الشيشة.

وأشار النائب سامى رمضان، إلى ضرورة أن يكون المواطن المصرى عامل مساعد في اتباع كافة التدابير اللازمة لمواجهة هذا الفيروس حتى يتم القضاء علية نهائيا ، وضرورة عدم النزول إلى الشوارع إلا للضرورة القصوى، والالتزام بالمنزل خلال الفترة الراهنة، حتى لا تتحول مصر إلى مصير دول أوروبية انتشر فيها هذا الفيروس المستجد بشكل كبير مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

وفى وقت سابق قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن أزمة فيروس كورونا غير مسبوقة على مستوى العالم كله، موضحا أن الفيروس موجود فى 177 دولة، وأكد السيسي، أن الإعلام المصري يقوم بدور رائع فى التوعية بمخاطر أزمة فيروس كورونا المستجد.

 وأضاف الرئيس السيسي، أن الإعلام المصرى لعب دورا هاما فى مواجهة التشكيك وترويج الشائعات فى تلك الأزمة وأبرز الدور الكبير الذى تقوم به الدولة المصرية لمواجهة خطر فيروس كورونا، مشيرًا إلى الدور التوعوى الذى لعبه الإعلام المصرى أيضًا لمواجهة انتشار الفيروس.

 وقال الرئيس، إن الدولة المصرية انتبهت لأزمة فيروس كورونا بشكل جيد، موضحا أننا تعاملنا مع انتشار فيروس كورونا بالعلم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتضافر لمواجهة خطير جسيم.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة