العناية بالأحذية الشامواه مش سهلة بس مستاهلة.. دليلك لتنظيفها بأمان

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 08:00 ص
العناية بالأحذية الشامواه مش سهلة بس مستاهلة.. دليلك لتنظيفها بأمان حذاء-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مثلما يمنحنا الحذاء الشامواه فى الشتاء إطلالة مميزة وفاخرة، فإنه يحتاج أيضًا إلى عناية خاصة للغاية للحفاظ على ألقه وحمايته من التلف، خاصة إذا خرجنا به فى يوم ممطر أو تعرض للبقع المختلفة.

ومن أجل العناية به بشكل مثالى قدم موقع "whowhatwear" عدة نصائح للحفاظ على جمال الحذاء الشامواه وتنظيفه بطريقة سهلة وبسيطة. 

حذاء
حذاء

 

طرق مختلفة لتنظيف حذاء "الشامواه"
 

استخدام فرشاة للتنظيف

يمكن تنظيف الحذاء باستخدام فرشاة أسنان قديمة ناعمة أو أي نوع من الفرشاة الناعمة، مع مراعاة عند التنظيف تجنب تحريك الفرشاة جيئة وذهابا على السطح، لتجنب وجود بقع رطوبة دائمة على الحذاء، مع التأكد من أن الأحذية جافة تمامًا عند تنظيفها.

تنظيف الحذاء
تنظيف الحذاء

وضع ورق داخل الحذاء قبل التنظيف

يجب عند تنظيف الحذاء، وضع ما يكفى من ورق داخل الحذاء، قبل إجراء أى عملية تنظيف، وذلك للحفاظ على شكل الحذاء، كما يساعد ذلك فى السيطرة على بقع الطعام والشراب بالحذاء، والتخلص من البقع بشكل أسرع دون حدوث أى تلف بالحذاء.

 

خل أبيض لتنظيف الحذاء

عند وجود بعض البقع الأكثر صعوبة على الحذاء مثل بقع الطعام أو الملح، يفضل سكب القليل من الخل الأبيض على قطعة قماش ناعمة نظيفة ومسح البقعة وتركها حتى تجف، ثم فرك البقعة بفرشاة جيداً للتخلص من البقعة .

طرق تنظيف الحذاء
طرق تنظيف الحذاء

 

فرك بقع الحذاء بمنشفة نظيفة

يفضل استخدام فرشاة لتنظيف الحذاء المصنوع من الجلد المدبوغ اليدوي، وفرك البقع من الحذاء بمنشفة حمام جافة ونظيفة، وتنظيف الحذاء جيداً للتخلص من الأتربة، ويفضل عند مسح البقع تمرير المنشفة فى اتجاه واحد وتجنب استخدامها ذهاباً وإياباً، للسيطرة على البقع والتخلص منها بوقت قصير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة