أفكار مختلفة لديكور حدائق المنازل.. عشان تريح أعصابك وتفصل عن العالم

الجمعة، 28 فبراير 2020 08:00 ص
أفكار مختلفة لديكور حدائق المنازل.. عشان تريح أعصابك وتفصل عن العالم حديقة المنزل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج الإنسان بين الحين والآخر للجلوس في إحدى الحدائق العامة حيث التمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية كالزهور بألوانها وأشكالها المختلفة واستنشاق الهواء النقى، والشعور بالاسترخاء وسماع تغريد العصافير، وغيرها من الأجواء التي تساعد على تحسين الحالة النفسية للإنسان، ولتحقيق ذلك ينصح بتصميم ديكورات بسيطة بحديقة المنزل، من خلال اتباع بعض الأفكار التي ذكرها تقرير نشر بموقع "thespruce"، والتي نتعرف عليها في السطور القادمة.

أفكار مختلفة لديكور حديقة المنزل

تخصيص مكان للاستراحة

يمكن تحويل أي مساحة بحديقة المنزل إلى مكان لاحتساء الشاي أو تناول وجبة الإفطار، من خلال إضافة بعض المقاعدة ومنضدة في المنتصف، مع إضافة إناءات نباتات خضراء وزهور لتضيف بهجة للمكان، وتساعد على الشعور بالاستراحة والهدوء.

اول
مقاعد وطاولة

إناء النباتات الطويلة

يمكن تجميل الحديقة من خلال إضافة إناءات بألوان زاهية، تحتوى على نباتات طويلة تمتد للأرض، والتي تضيف لمسة جمالية ومميزة للحديقة.

الثانى
إناء النباتات

شجيرات صغيرة بمكان الاستراحة

تخصيص مكان للجلوس من خلال إضافة بعض المقاعد ووضع منضدة في المنتصف، مع تزيين المكان ببعض الشجيرات الصغيرة وتزيين الأرض بالحصى الملون.

الثالث
شجيرات صغيرة

مقاعد بألوان زاهية

يمكن إضافة مقاعد بألوان زاهية وكذلك وضع إناءات مليئة بالزهور المختلفة بين النباتات الخضراء مختلفة الأحجام، والتي تضيف أناقة للحديقة، وخاصة الحدائق ذات المساحات الصغيرة.

الرابع
مقاعد

منحنيات بالحديقة

يمكن أيضاً توسيع حجم الفناء الخلفي صغير المساحة مع إضافة مسارات منحنية خضراء، وزراعة بعض الزهور مختلفة الألوان والتي تساعد على الشعور بالبهجة والسعادة، مع إضافة أريكة للجلوس عليها، لقراءة بعض الروايات والكتب أو لإحتساء بعض المشروبات المفضلة أو حتى الجلوس للتأمل والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، مع إضافة بعض الشجيرات على طول المنحنى.

الخامس
منحنيات

مقاعد ملونة وإناءات نباتات

يمكن إضافة إناءات مختلفة الأحجام والتي تحتوى على نباتات مختلفة بين طاولة ومقاعد بسيطة، أمام المنزل والتي تناسب الأشخاص الذين لا يمتلكون حدائق أمام منزلهم.

السادس
مقاعد ملونة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة