خالد صلاح

6 علامات على إن غيرته غير صحية.. "مكالمة كل دقيقة ومراقبة فيس بوك"

الأربعاء، 26 فبراير 2020 06:00 ص
6 علامات على إن غيرته غير صحية.. "مكالمة كل دقيقة ومراقبة فيس بوك" الشعور بالغيرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الغيرة من علامات الحب، والتي تعبر عن مدى خوف الحبيب على حبيبه، لكن أحيانًا تكون الغيرة غير الصحية وتتحول لظنون وشكوك والتي تؤدى لحدوث الكثير من المشاجرات، تنتهى بالانفصال عن الحبيب، لذلك يجب الانتباه للغيرة المفرطة أو غير الصحية، والتي أشار إليها تقرير نشر بموقع "inspiringtips"، إلى بعض العلامات الدالة على الغيرة غير الصحية.

علامات دالة على الغيرة غير الصحية:

بيسيطر دايمًا

يعتبر من علامات الغيرة غير الصحية، هي سيطرة أحد أطراف العلاقة على الأخر، والرغبة في امتلاكه، ما يتسبب في تدهور العلاقة، لأن الحب الحقيقى هو ترك الحرية للطرف الأخر وليس التحكم فيه.

الغيرة
الغيرة

بيسأل كل شوية قابلت وكلمت مين

يعد الاتصال المتكرر بالشريك، والإستفسار الدائم عن أحواله طوال الوقت، من علامات الغيرة غير الصحية، لأن الحب الحقيقى هو أن يكتفى الحبيب بالاطمئنان على الطرف الأخر دون محاولة معرفوة أدق تفاصيل الدقيقة التي مرت بدونه ومن قابله ومن تحدث معه.

ما بيسمحش بالخروج مع الصحاب

تعتبر من علامات الغيرة غير الصحية أيضاً هي أن يمنع الطرف الأخر من مقابلة أصدقائه خوفاً من أن يميل لأحدهم ويبعد عنه، مما يتسبب في حدوث مشاجرات دائمة بين الطرفين، تؤدى في النهاية للانفصال .

الشعور بالغيرة
الشعور بالغيرة

 

بيراقب صفحاتك على فيس بوك

يعتبر أيضًا من أهم علامات الغيرة غير الصحية هو الإصرار على التعرف على كلمات المرور الخاصة بالحسابات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى لمشاهدة الرسائل والتحكم في الحساب بحذف بعض الأصدقاء.

مطاردات فيس بوك

يعتبر من أهم علامات الغيرة غير الصحية، مطاردة كل من يعلق أو يتفاعل مع المنشورات الخاصة بالحبيب على حساباته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعى، وربما يتطور الأمر إلى المشاجرة مع أحد المتفاعلين بإحدى المنشورات .

علامات الغيرة
علامات الغيرة

بيشك دايمًا في تصرفاتك

يعد من أهم علامات الغيرة غير الصحية، هو الشك دائماً في تصرفات الطرف الأخر ومراقبته دائماً .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة