الموضوع محتاج تخطيط.. 3 استراتيجيات تساعدك على التعافى من علاقة حب فاشلة

الخميس، 23 مايو 2019 05:21 م
الموضوع محتاج تخطيط.. 3 استراتيجيات تساعدك على التعافى من علاقة حب فاشلة علاقة حب
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بغض النظر عن كيف تنتهي العلاقة، يمكن أن يكون دائما الانفصال مؤلما، إلا أن الانفصال من الممكن أن ينتهى بشكل أفضل، حيث نشرت دراسة في مجلة علم النفس التجريبي توضح أن هنالك 3 استراتيجيات للحصول على نهاية أقل حزنا.

شارك في هذه الدراسة 24 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 20 و 37 عاما،  وكانت متوسط ​​مدة علاقتهم 2.5 سنة،  ورصد الـ 3 استراتيجيات موقع " Bright Side".

- الاستراتيجية الأولى إعادة تقييم سلبية للشريك السابق، حيث طُلب من المشاركين التفكير في الأشياء التي لم تعجبهم في عشاقهم السابقين، على سبيل المثال عاداتهم المزعجة، وتكمن الفكرة في أنه كلما تذكرت ما لا يعجبك في السابق، كلما كان من الأسهل التغلب عليه.

- الاستراتيجية الثانية إعادة تقييم المشاعر الحب، حيث تم تقديم بيانات مثل "لا بأس أن أحب شخصًا لم أعد معه" للمشاركين، تم توجيههم إلى قراءة البيان مرارا وتكرارا وبصوت عالى ومحاولة تصديقه طوال المدة التي قُدمت على الشاشة، هذه الطريقة لم تغير مشاعر المحبة أو مشاعر السعادة، ومع ذلك، ما زال يجعلهم يشعرون بـ اهتمام أقل لشريكهم السابق.

- الإستراتيجية الثالثة التي يطلق عليها حالة "الالهاء"، سأل المشاركون عن الأشياء الإيجابية التي لا علاقة لها بالانفصال عن الشريك السابق على سبيل المثال، "ما هو طعامك المفضل؟ ولماذا؟ "، كما أن الالهاء يمكن أن يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ربما يمكن أن يساعدك في التغلب على انفصالك أيضا،  يبدو أن هذه الطريقة لم تقلل من مشاعر الحب لدى المشاركين، ولكن الخبر السار هو أنه جعلهم يشعرون بالسعادة أكثر.

ومن الممكن أن تكون هذه الاستراتيجيات مفيدة أيضا للأشخاص الذين عانوا من علاقة حب من طرف واحد، او علاقات الحب مع الأشخاص الخاطئة، أو علاقات الحب مع أحد غير شريك حياتك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة