خالد صلاح

لو بيتك ضيق.. 10 أفكار ديكور لتصميم غرفة طعام فى مساحة صغيرة

الأربعاء، 26 فبراير 2020 08:00 ص
لو بيتك ضيق.. 10 أفكار ديكور لتصميم غرفة طعام فى مساحة صغيرة طاولة طعام
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى زمن الوجبات السريعة ومواعيد العمل المتضاربة لم تعد الكثير من الأسر تهتم بتخصيص غرفة كاملة للطعام والتى كانت أساسية فى الكثير من المنازل قديمًا باسم "غرفة السفرة" وإذا كنت تفكر فى الأمر نفسه، خاصة أنه لا توجد غرفة شاغرة فى المنزل فيمكن أن تخصص ركنًا لتناول الطعام دون أن تشغل غرفة كاملة وفى الوقت نفسه تحصل على ديكور أنيق ومميز، حيث قدم موقع "mydomaine" للديكور بعض الأفكار المميزة لإضافة طاولة طعام فى أماكن مختلفة من الشقة.

استغلال ديكور المطبخ

لا يحتاج الإنسان لمساحة كبيرة لوضع طاولة الطعام، لذلك يمكن وضع مقعدين عند مساحة من رخام المطبخ، لتناول وجبة الإفطار أو الغداء مع إضافة إناء يحتوى على زهور، لإضافة أناقة لديكور المطبخ.

الأول
مطبخ

الاستمتاع بالطبيعة

يمكن أن يفضل الإنسان تناول الأفطار مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، لذلك يفضل وضع طاولة صغيرة ومقعد، أمام إحدى النوافذ المطلة على حديقة المنزل، أو الشارع لتناول وجبة الإفطار واحتساء الشاي أو قهوة الصباح.

الثانى
الاستمتاع بالمناظر الطبيعية

رف طاولة 

يمكن أيضًا إضافة طاولة معلقة أو "رف طاولة" لتناول الطعام مع إضافة مقعدين وتزيين الجدار بالزهور أو النباتات الخضراء التي تضيف أناقة للغرفة.

الثالث
طاولة طعام 

طاولة دائرية 

يمكن إضافة طاولة دائرية مع مقعدين بنفس الشكل، والتي تناسب الغرف الصغيرة، مع استخدام ورق حائط مطبوع عليه ألوان مختلفة من الزهور، والتي تضيف أناقة للمطبخ.

الرابع
طاولة دائرية

 

خامس
تعليق مصباح أعلى الطاولة

تخصيص مكان لطاولة الطعام

يمكن تخصيص مكان لطاولة الطعام بغرفة المعيشة من خلال وضع طاولة ومقعدين بألوان متناسقة على إحدى جانبي الغرفة، وإضافة سجادة مخصوصة لها، ووضع إناء ملىء بالزهور الملونة.

سادس
طاولة طعام داخل غرفة معيشة

تخصيص مكان لتناول الطعام

يمكن أيضًا إضافة طاولة بيضاء اللون مع مقعد خشبى فى غرفة المعيشة وإضافة إناء ملىء بالزهور بجوار إحدى نوافذ الغرفة، حتى لا تشغل مساحة كبيرة من غرفة المعيشة.

سابع
طاولة بيضاء اللون

طاولة صغيرة داخل غرفة النوم

يمكن إضافة طاولة صغيرة، على أحد جانبي غرفة النوم، بجوار أرفف من الكتب والتي تحتوى على مقاعد خشبية بالأساس، وبالتالي لا تستحوذ الطاولة على حيز من الغرفة.

ثامن
طاولة داخل المكتب

طاولة داخل المطبخ

يمكن إضافة طاولة بيضاء اللون مع مقعدين داخل المطبخ إذا كانت مساحة المطبخ تسمح.

تاسع
طاولة بثلاث مقاعد

تصميم رف خشبى

يمكن أيضاً تصميم رف من الخشب على شكل "بار" مع إضافة مقاعد خشبية، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأسرة لتناول الطعام، وعدم الاستحواذ على مساحة كبيرة من الغرفة، ويمكن تصميم داخل المطبخ أو غرفة معيشة.

عاشر
رف خشبى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة