خالد صلاح

#الست_نكديه_ولا_الراجل..الشباب:كلمة نكديه تعود على الأنثى..البنات:الراجل طبعا

الإثنين، 17 فبراير 2020 01:48 م
#الست_نكديه_ولا_الراجل..الشباب:كلمة نكديه تعود على الأنثى..البنات:الراجل طبعا صورة تعبيرية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خناقات واتهامات متبادلة بين الجنسين البشريين، فى حسم مسألة من أكثر نكدا "الراجل أم الست"، الطرفان يصفان بعضهما أنهما سبب النكد، هذا ما ظهرمن خلال هاشتاج #الست_نكديه_ولا_الراجل، الذى تصدر قائمة ترند تويتر، بآلاف التغريدات التى عبرأصحابها عن أراءهم فى من المسئول عن النكد.

12fe894f-4ab5-4c2e-a043-7c6a77df5a91

بعض الرجال والشباب يعتقدون أن المرأة هى سبب النكد، وأيضا بعض السيدات والفتيات يعتقدن أن الرجل هو سبب النكد، لكن ما بين هذا وذاك ظهرطرف وسطى يجمع الفصيلين يرى أن ظروف الحياة والضغوطات هى سبب النكد.

1
 

الطرف الذكورى عبر فى تغريداته عن سبب كون المرأة نكدية، حيث قال شريف عثمان: "السيدات فى العموم يخافون من أشياء كثيرة جدا، ومن هذا المنطلق يقومون بأفعال تجعل الرجل دائما فى موقف الدفاع عن النفس وإثبات عكس ما تظنه السيدة، ومن هنا تأتى بأفعال وأقوال تنكد فيه عيشة الرجل، هذه هى العكننة على أصولها"، أما أحمد طبانى، فقال: "ملهاش قاعدة، بس الأغلبية الستات لأنهم عاطفيين زيادة، وبيركزوا فى كل التفاصيل واللى بيركز فى التفاصيل بيتعب ويتنكد وينكد على اللى حواليه".

2
 
بينما رأى خالد الغزالى: "كلمة نكديه تعود على الأنثى، فأكيد الست هى اللى نكديه يا بتوع المدارس يا متعلمين"، محمد عباس: "بالذمة ده سؤال، إذا ذكر النكد ذكرت الست بشكل تلقائى، دى هواية وطبع فى كل الستات تقريبا".
3
 
وعلى الطرف الأخرى، عبرت الفتيات عن أراءهن فى كون الرجل هو السبب فى النكد، حيث قالت آية: "النكد عامل زى الطبخ اللى مشهورين بيه الستات بس اللى شاطرين فيه الرجالة"، أما حساب باسم غزالة، فقالت: "الراجل هو اللى بيخلى الست نكديه بتصرفاته البجحة"، وقالت مورى: "الست مش نكديه، لكن أنتم كرجالة عينيكم فارغة وبتضطرونا ننكد عليكم عيشتكم".
4
 

وعبرت هبة الدسوقى، عن رأيها، قائلة: "هيا نكديه بسبب الراجل"، وقالت سارة سمير: "هو الراجل اللى بيعمل تصرفات تزعلها دايما وفى الآخر يقولو إن هى النكديه".

5
 

أما الطرف الوسطى من الجنسين، فعبر عن آرائه فى هذا الموضوع، حيث قال أحمد دوبى: "أنا شايف إن الست لو اتعاملت مع الراجل على إنه طفل، والراجل اتعامل مع الست على انها أعتقد أن كل مشاكلهم هتتحل"، أما حسن فقال: "لو الاثنين عرف كل واحد فيهم دورة ايه فى الحياة الزوجية، هيزول النكد والحياة ستصبح خالية من معظم المشاكل".

7
 

 

8
 

 

9
 

 

10
 

 

11
 

 

12
 

 

13
 

 

14
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة