خالد صلاح

كامل الوزير لـ"أهالى أسوان": سنبدأ تطوير الطرق ولن ننتظر اعتماد أموال من الموازنة

الأحد، 16 فبراير 2020 01:16 ص
كامل الوزير لـ"أهالى أسوان": سنبدأ تطوير الطرق ولن ننتظر اعتماد أموال من الموازنة كامل الوزير
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه كان من المفترض أن يزور محافظة أسوان الأسبوع المقبل، ولكنه قرر زيارتها هذا الأسبوع بعد الحادث الذى وقع فيها منذ فترة، موضحاً أن طريق أسوان - الأقصر جزء من طريق القاهرة - كيب تاون الكبير، والمرحلة الأولى من القاهرة للمنيا وجارى العمل على 230 كيلو متراً منه.

وأضاف كامل الوزير خلال مداخلة هاتفية، للإعلامى عمرو أديب، ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية MBC مصر، أن الطريق الجديد سيكون طريقاً عالمياً مكون من خمس حارات، وسيتم الانتهاء منه فى 30 يونيو من العام الجارى، موضحاً أنه بعد الانتهاء من المرحلة الأولى سيتم البدء فى المراحل التالية.
 
وعن حادث ميكروباص أسوان، قال كامل الوزير، عندما حصل الحادث فى أدفو بأسوان، كان هناك ميكروباص جاء مسرعاً وكان فى نفس الحارة ووقع الحادث مع السيارة الملاكى، مشيراً إلى أن أسباب الحوادث متعددة منها خطأ السائق وعدم تطبيق القانون وهندسة الطريق بالنسبة للوزارة وعدم وجود منحنيات، وأن تكون حالة الطرق بدون مطبات وعيوب.
 
وأشار كامل الوزير، أن الرئيس وجه بضرورة العمل على تحسين الطرق، وبدأنا بالفعل، متابعًا: "بقول لكل أهالى أسوان قرنا العمل على ازدواج الطريق من الأقصر حتى أسوان ولن ننتظر الاعتمادات المالية ولكن سنبدأ العمل فوراً من حصيلة رسوم الطرق أو الإعلانات.

وكان المهندس كامل الوزير يرافقه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وكلا من رئيس هيئة الطرق والكبارى ورئيس الشركة القابضة للطرق والكبارى والنقل البرى، أجروا جولة تفقدية، لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من محاور النيل بمحافظتى أسوان وقنا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة