وزير النقل يعلن انتهاء ازدواج الطريق الصحراوى الغربى بأسوان.. كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل بأقصى الصعيد.. يعنف منفذى بديل الخزان لإنهاء الأعمال فى أوقاتها المحددة.. ويعطى مهلة شهر للعاملين بدراو.. صور

السبت، 15 فبراير 2020 12:47 م
وزير النقل يعلن انتهاء ازدواج الطريق الصحراوى الغربى بأسوان.. كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل بأقصى الصعيد.. يعنف منفذى بديل الخزان لإنهاء الأعمال فى أوقاتها المحددة.. ويعطى مهلة شهر للعاملين بدراو.. صور كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الهيئة العامة للطرق والكبارى ستقوم بتنفيذ مشروع ازدواج الطريق الصحراوى الغربى بداية من كمين غرب أسوان، وحتى ربطه بالازدواج الحالى أمام مشروع الطاقة الشمسية وذلك بإجمالى 51 كم ذهاباَ وإياباَ كمرحلة أولى ثم استكمال الازدواج حتى محافظة الأقصر، وبالتوازى مع رفع كفاءة وصيانة الطريق بمسافة 42 كم فى اتجاه أسوان / القاهرة من ضمن الطريق الدولى الإسكندرية / كيب تاون.

كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل (1)

جاء ذلك على هامش تفقد وزير النقل ومحافظ أسوان لمشروعات المحاور والكبارى الجارى تنفيذها وهى محور وكوبرى خزان أسوان الحر البديل لخزان أسوان القديم والذى تصل تكلفته إلى 2 مليار جنيه ويبلغ طوله 4، 5 كم وعرضه 30 متر بواقع 3 حارات فى كل إتجاه ويتكون من ( 4 ) كبارى رئيسية منهم كوبرى على النيل والثانى على مفيض السد العالى والثالث على الطريق الزراعى الغربى والرابع على الطريق الزراعى الشرقى، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية من برابخ ومواسير وأنفاق.

كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل (2)

وعقب ذلك قام وزير النقل ومحافظ أسوان بتفقد موقع إنشاء كوبرى ومحور دراو الجديد والذى سيربط الطريق الصحراوى الغربى بمركزى دراو ونصر النوبة حيث يبدأ من أمام قرية بنبان وحتى الطويسه فى الجانب الشرقى للنيل بالقرب من مدخل طريق بلانة بطول ١٨، ٢ كم وبعرض 21 متر وبتكلفة 1.3مليار جنيه ومقرر تنفيذه خلال 36 شهرا حيث سيضم ٧ كبارى و٣ أنفاق.

كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل (3)

وتوجه وزير النقل لمتابعة معدلات تنفيذ محور كلابشة على النيل بمحافظة اسوان والذى تبلغ تكلفته مليار جنيه ويبلغ طوله 23 كم وعرضه 21 مترا بواقع 2 حارة مرورية بعرض 7، 5 م لكل اتجاه، والذى يشمل 10 كبارى منها 5 كبارى رئيسية.

كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل (4)

ومن جانبه وجه اللواء أشرف عطية الشكر والتقدير للفريق كامل الوزير على استجابته السريعة والإنسانية لمطالب أهالى أسوان لازدواج الطريق الصحراوى الغربى والذى كان يعد بمثابة حلم طال انتظاره ليتحقق فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإقامة شبكة عملاقة من الطرق السريعة والمتطورة لتستوعب حركة النقل سياحياَ وتجاريا وخدميا بما ساهم لأول مرة فى إحداث طفرة غير مسبوقة على مستوى الجمهورية، لافتاَ إلى أن ازدواج الطريق الصحراوى الغربى سيساهم بشكل مباشر فى الحد من الحوادث المرورية وذلك لحماية الأرواح وحفاظا على سلامة المواطنين من أى أضرار وأخطار مستقبلية، بالإضافة إلى أنه يعتبر الشريان الرئيسى نحو الأسواق الأفريقية حيث تعتبر أسوان جسر التواصل التجارى والاقتصادى والسياحى بين مصر والقارة السمراء.

كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل (5)

وفى سياق متصل، عنف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، مسئولى الهيئة العامة للطرق والكبارى، بسبب بط تنفيذ أعمال الكبارى بالمرحلة الأولى للكوبرى الشرقى بوضع الخوازيق بمشروع محور بديل خزان أسوان والذى يقام بهدف الحفاظ على جسم خزان أسوان، وخدمة الحركة السياحية من وإلى مطار أسوان، وكذلك خدمة النقل المؤدية إلى الطريق الصحراوى الغربى بمدينة أسوان.

كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل (6)

وتحدث وزير النقل، عن بط أعمال تنفيذ المرحلة الأولى، وكذلك استغلال ناتج أعمال الحفر، عن طريق ردم منطقة "خور" حتى يمكن الاستفادة منها مستقبلا لخدمة المحافظة.

وأعطى أيضا وزير النقل مهلة شهرا للقائمين على المشروع للانتهاء من الأعمال المطلوبة فى الأوقات المحددة، مؤكدا على أنه سيزور المشروع مرة أخرى بعد شهر للتأكد من تنفيذ الأعمال المطلوبة.

كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل (7)
 
كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل (8)
 
كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل (9)
 
كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل (10)
 
كامل الوزير يتفقد مشروعات محاور النيل (11)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة