خالد صلاح

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية.. ترطبها بأمان وتحل مشاكلها الشائعة

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية.. ترطبها بأمان وتحل مشاكلها الشائعة البشرة الدهنية قبل وبعد العناية
كتبت : شروق عبد العظيم الباسل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية فغالبًا تعانين من مشاكل عده كالزيوت الزائدة، والمسام المفتوحة، والحبوب المزعجة، وذلك لأن أنسجة البشرة العادية تنتج يوميًا زيوتًا طبيعية وظيفتها الحفاظ على صحة الجلد، أما البشرة الدهنية فتنتج زيوت أكثر من الحد الطبيعي ما يسبب مشاكل للبشرة.

وأحيانًا ما يسبب استخدام منتجات أو وصفات طبيعية خاطئة مع البشرة الدهنية، مشاكل أكبر لها لذلك تقدم خبيرة العناية بالبشرة شيماء حمدى لقراء اليوم السابع عددًا من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية. 

 

مكونات لا تستخدميها فى الوصفات الطبيعية للبشرة الدهنية

فى البداية نصحت خبيرة العناية بالبشرة بضرورة الابتعاد عن الوصفات الطبيعية التي تتكون من العسل والزيوت لأنها تحتوى على دهون تسبب تهيج البشرة، فالبشرة الدهنية حساسة وأحيانا تتحسس من ماء الورد أيضا. 

 

وصفة العنب للبشرة الدهنية

للتخلص من إفرازات الدهون الزائدة للبشرة، يمكنك استخدام وصفة العنب والليمون وماء الورد. تحتاجين لتحضير القليل من العنب وملعقة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من ماء الورد. ولكن إذا كانت بشرتك حساسة تجنبي إضافة الليمون. 

نأخذ العنب ونغسله ثم نضعه فى الخلاط حتى يصبح عجينة ناعمة، ثم نضيف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من ماء الورد.

نخلط جميع المكونات جيدا ونطبقها على البشرة بشكل متساوى، ثم نتركها 10 إلى 15 دقيقة ونغسلها بماء فاتر. 

ما_علاج_البشرة_الدهنية
البشرة الدهنية

 


 

وصفة الترمس المطحون والشاى الأخضر لتهدئة البشرة

إذا كانت البشرة الدهنية متحسسة أو تعانين احمرار أو التهاب فى البشرة، تنصح خبيرة  العناية بالبشرة باستخدام خليط من الترمس المطحون مع الشاي الأخضر وتوزيعه على البشرة لتهدئتها وتركه مدة تتراوح بين 10 لـ 15 دقيقة، حيث يحتوى الخليط على مواد مضادة للأكسدة تقلل من الالتهاب فتساعد فى تهدئة البشرة وعند إزالته بعد المدة المحددة يجب شطفه وليس فركه.

وصفة الثلج للمسام الواسعة

للتخلص من مشكلة المسام الواسعة يمكنك تمرير مكعب ثلج على بشرتك  لمدة 30 ثانية 3 مرات خلال اليوم أو غسيل الوجه بماء مثلج مرة يوميا.

وصفة بياض البيض والليمون

لتفتيح البشرة الدهنية، ينصح بوضع بياض البيض علي عصير نصف ليمونة مع التقليب جيدًا، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق حتى يجف ويشطف بالماء ويكرر مرة واحدة.

وصفة البرتقال والزبادي

 لبشرة مشرقة وفاتحة دائما تحتاج بشرتنا لفيتامين c، ويمكن الحصول عليه عن طريق وضع معلقة زبادي مع 5 ملاعق عصير برتقال ويخلط جيدا ويوضع الخليط على البشرة لمدة  20 دقيقة ويشطف بماء فاتر جيدًا، ولكن لا ينصح بهذه الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة.

مشكلات البشرة الدهنية  (2)
حبوب الشباب 

 

وصفة طبيعية لعلاج الهالات السوداء

للتخلص من الهالات السوداء يمكنك إحضار كبسولة من فيتامين e، ثم خذي محتواها وضعيها على الهالات السوداء أطول وقت ممكن، كرري ذلك يوميًا لنتيجة مثالية، كما يمكنك إضافة زيت اللوز الحلو. 

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية 

بالإضافة إلى الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة، قدمت خبيرة العناية بالبشرة عدة نصائح يومية للعناية بالبشرة الدهنية، حيث أوضحت أن البشرة الدهنية تحتاج معاملة خاصة.

ونصحت بتنظيفها يوميًا باستخدام غسول خاص بها وينصح أن يكون الغسول خالي من الزيوت "Oil free" والروائح لأن البشرة الدهنية تحتوي على قدر كاف من الزيوت.

وإذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية وتعانين من بثور يميل لونها الي الاحمرار عليك تجنب استخدام أي "اسكراب" حتى لا تنتقل الحبوب لمكان آخر في البشرة، لذلك ينصح باستخدام مضادات حيوية لعلاج تلك الحبوب أولاً لتهدئه البشرة.

كما أوضحت خبيرة العناية بالبشرة أن أصحاب البشرة الدهنية يعانون من مشكلة أخرى وهي عدم ثبات المكياج لذلك تنصحهم بتمرير مكعب ثلج علي البشرة قبل وضعه ووضع برايمر لتثبيت المكياج.

ولترطيب البشرة الدهنية نصحت خبيرة العناية بالبشرة باستخدام كريم مخصص للبشرة الدهنية يكون خاليًا من الزيوت والعطور أيضا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة