هدية الكريسماس.. أمريكى يترك إكرامية تتجاوز 5000 دولار لعاملى مطعم فى أوهايو

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 09:00 م
هدية الكريسماس.. أمريكى يترك إكرامية تتجاوز 5000 دولار لعاملى مطعم فى أوهايو أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل ملايين الأشخاص حول العالم بأعياد الميلاد وسط ظروف خاصة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ورغم القيود المفروضة على الاحتفالات هذا العام فى أغلب دول العالم كإجراء احترازى لمواجهة الفيروس التاجى، ما جعل كثيرا من الأعمال تتأثر خاصة تلك المرتبطة بالسياحة والمطاعم والحانات، لكن موظفى أحد المطاعم فى ولاية أوهايو الأمريكية كانوا على موعد مع هدية غير متوقعة بمناسبة عيد الميلاد.

 

وتمثلت الهدية المفاجئة لموظفى المطعم الأمريكى هذا العام فى ترك أحد الزبائن إكرامية "بقشيش" بقيمة 5600 دولار لجميع الموظفين ليتقاسموها معًا، وكان الزبون، الذى طلب من المطعم عدم الكشف عن هويته، يتناول طعامه داخل "Souk Mediterranean Kitchen"، فى مدينة توليدو، يوم 12 ديسمبر الجارى، عندما ترك إكرامية كبيرة لجميع الموظفين البالغ عددهم 28 موظفاً، بما فى ذلك أولئك العاملين الذين كانوا فى إجازة فى ذلك اليوم.

201218205454-customer-ohio-restaurant-tip-trnd-super-169

 

وبعد تقاسمها الإكرامية الكبيرة، حصل كل موظف على مبلغ 200 دولار، من جهته، قال مالك المطعم ورئيس الطهاة، لـ"CNN"، إنهم تأثروا كثيراً بهذه اللفتة لدرجة البكاء، وأضاف "يصبح موظفو مطعمك عائلتك ويهتم الجميع ببعضهم البعض وقد بقيت خارج المطبخ لمنح الموظفين فرصة لتخطى هذه المحنة ووضع الهدايا تحت شجرة عيد الميلاد لأطفالهم، لذلك كان هذا أمراً هائلاً بالنسبة لنا".

 

ويرى العديد من الموظفين الذين لم يتمكنوا من شراء شجرة عيد الميلاد أو الهدايا لعائلاتهم بسبب الجائحة، أن الإكرامية تعد الطريقة الوحيدة التى يمكنها أن تجعل ذلك ممكناً، وأشار مالك المطعم إلى أن هذه اللفتة منحتهم الكثير من الأمل، مضيفاً أنها حقاً لفتة لطيفة يمكن أن يقوم بها أى شخص لـ28 شخصا من الغرباء.

1280x960

 

وافتتح المطعم فى أكتوبر 2019، وكالعديد من أصحاب الأعمال الآخرين، كان يكافح لإبقائه قائماً دون الاضطرار للإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا، وفى سبتمبر الماضى، أعلنت الرابطة الوطنية للمطاعم عن إغلاق 100.000 مطعم حتى الآن فى عام 2020، وأن حوالى 60% من الشركات التى أغلقت وسط الجائحة لن تُفتح أبداً، وكانت المطاعم أكثر من عانت، وفقاً لبيانات شركة "يلب".

 

ولكن الآن، مع عودة المطعم للوقوف على قدميه، يقول مالك المطعم، إن اللفتة الكريمة تعد بمثابة "تذكير" بأنه على الرغم من العقبات والصعوبات، فإن كل شيء سيكون على ما يرام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة