أكرم القصاص - علا الشافعي

"نص الفيروس الكسبان".. انضمام 50 طبيبا وعالما بقطاع الصحة لنادى المليارديرات عام 2020 بسبب كورونا.. رئيس "موديرنا" ارتفعت ثروته لأكثر من 4 مليارات دولار.. زيادة ثروة رئيس شركة منتجات طبية إيطالية إلى 1.8 مليار

الخميس، 24 ديسمبر 2020 06:10 م
"نص الفيروس الكسبان".. انضمام 50 طبيبا وعالما بقطاع الصحة لنادى المليارديرات عام 2020 بسبب كورونا.. رئيس "موديرنا" ارتفعت ثروته لأكثر من 4 مليارات دولار.. زيادة ثروة رئيس شركة منتجات طبية إيطالية إلى 1.8 مليار مليارديرات قطاع الصحة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد عام ونصف العام على اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كوفيد-19 في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019، والذي أودى بحياة أكثر من 1.7 مليون شخص، وبدأت بالوقت الحالى عمليّات التطعيم ضد الفيروس في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أخرى فيما يمكن أن تساعد العلاجات الواعدة بالأجسام المضادة الأطباء في مقاومة المرض بشكل أكثر فعالية، وهذه الإنجازات المحققة مرتبطة بمجموعة من المليارديرات الجدد الذين ظهروا في عام 2020، ارتفعت ثرواتهم بانتعاش أسواق المال حيث توافد المستثمرون على الشركات المشاركة في تطوير اللقاحات والعلاجات والأجهزة الطبية وغيرها.

وكشفت مجلة "فوربس" عن انضمام 50 مليارديراً جديداً إلى نادي الأثرياء من قطاع الرعاية الصحية في عام 2020، وأبرز الوافدين الجدد لهذا العام هم العلماء الذين يقفون وراء أنجح لقاحين لفيروس كورونا - أحدهما طورته شركة فايزر وشركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية بيونتيك BioNTech والآخر بواسطة الشركة الأميركية موديرنا Moderna.

ملياديرات قطاع الصحة
ملياديرات قطاع الصحة

 

أدرجت مجلة "فوربس" الأمريكية رئيسي شركتي الأدوية BioNTech وModerna في قائمة 50 مليارديرا جديدا حققوا ثروة في مجال الرعاية الصحية وسطوباء فيروس كورونا.

و من أبرز الوافدين الجدد لهذا العام  العلماء الذين يقفون وراء لقاحين من أنجح لقاح لفيروس كورونا، والذين ارتفعت أصولهم الصافية منذ يناير، وهم أوجور شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech الألمانية، وستيفان بانسل، رئيس شركة US Moderna.

اوجور شاهين رئيس شركة بيونتيك
اوجور شاهين رئيس شركة بيونتيك

 

ستيفان بانسيل الرئيس التنفيذى لشركة مودرنا
ستيفان بانسيل الرئيس التنفيذى لشركة مودرنا

 

وتصل ثروة شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة  BioNTech، وفقا للمجلة، إلى 4.2 مليار دولار، وتصل ثروة ستيفان بانسل إلى 4.1 مليار دولار.

كما تضم القائمة، يوان لي بينج، الزوجة السابقة لرئيس مجلس إدارة شركة Shenzhen Kangtai Biological Products، إحدى الشركات الرائدة في تصنيع اللقاحات في الصين، وتقدر ثروتها بـ 4.1 مليار دولار، وحل خلفها، هو هو كون، رئيس شركة المعدات الطبية الصينية كونتك ميديكال سيستمز، بثروة صافية قدرها 3.9 مليار دولار.

كما أنضم للقائمة سيرجيو ستيفاناتو هو رئيس شركة Stevanato Group الإيطالية لتعبئة وتغليف المنتجات الطبية، وهي ثاني أكبر منتج للقوارير الزجاجية في العالم ومن أكبر منتجي القوارير لأكثر من أربعين لقاحًا لكوفيد-19، وقد وصلت ثروته لحوالي 1.8 مليار دولار.

تيموثي سبرينغر عالم المناعة
تيموثي سبرينجر عالم المناعة

 

سيرجيو ستيفاناتو
سيرجيو ستيفاناتو

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة