أكرم القصاص - علا الشافعي

فوربس تكشف عن أفضل 40 سيدة صنعن علامات تجارية بالشرق الأوسط فى 2020.. 8 مصريات ضمن القائمة بريادتهن فى صناعات الموضة والمجوهرات.. عزة فهمى رائدة صناعة الحلى فى مصر.. وزوجة راغب علامة تنافس فى عالم الإكسسوات

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 07:00 م
فوربس تكشف عن أفضل 40 سيدة صنعن علامات تجارية بالشرق الأوسط فى 2020.. 8 مصريات ضمن القائمة بريادتهن فى صناعات الموضة والمجوهرات.. عزة فهمى رائدة صناعة الحلى فى مصر.. وزوجة راغب علامة تنافس فى عالم الإكسسوات عزة فهمى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط عن قائمة نساء صنعن علامات تجارية شرق أوسطية والتي تشمل 40 سيدة من أكثر رائدات الأعمال نجاحاً في المنطقة اللاتي أسسن علامات تجارية ناجحة في منطقة الشرق  الأوسط، وعملن على توسيع نطاقها، ويمثل قطاع الموضة والأزياء 42% من القائمة بواقع 17 سيدة أعمال، كذلك حل قطاع المجوهرات في المرتبة الثانية، بواقع 9 علامات تجارية، وعلي رأسهن 8 سيدات مصرية وأولهن عزة فهمي رائدة صناعة الحلى والمجوهرات في مصر، وابنتيها أمينة وفاطمة غالي.

و بدأت عزة فهمي شغفها بتصميم المجوهرات منذ أكثر من 50 عامًا، وفي سبعينات القرن الماضي- كثفت عزة جهودها لتعلم صناعة المجوهرات- من خلال التدريب على فنون هذه الصناعة- ومن خلال التعليم الذي حظيت به في لندن- لتصبح إحدى أهم مصممات المجوهرات في الشرق الأوسط، كما نالت علامتها التجارية شهرة واسعة وصلت إلى هوليوود، فاشتهرت تصاميمها بين المشاهير والنجوم مثل: جوليا روبرتس ونعومي واتس وشايلين وودلي، في حين تعمل معها ابنتيها في الشركة- حيث تتولى فاطمة غالي منصب الرئيس التنفيذي- وأمينة غالي بمنصب رئيس قسم التصميم.  

عزة فهمي
عزة فهمي

 

وقد تصدرت العراقية الأمريكية هدى قطان، قائمة العام الحالي بعلامتها التجارية لمنتجات التجميل، والتي حظيت بدعم أكثر من 46 مليون متابع على منصة انستجرام، كما قدرت فوربس ثروتها في العام الماضي بحوالي 610 ملايين دولار.

و تركت هدي قطان عملها في مجال التمويل عام 2009  لتصبح خبيرة تجميل ورائدة أعمال، وفي عام 2010 أطلقت مدونتها عن التجميل، ثم في عام 2013 أسست مع أختيها منى وعليا علامتها التجاية التي بدأت ببيع مجموعة من الرموش الصناعية، فيما حلت هدى في المركز 36 لقائمة فوربس "النساء العصاميات الأكثر ثراء في أمريكا 2019".      

هدي قطان
هدي قطان

 

وكان لرائدات الأعمال من الأصول اللبنانية النصيب الأكبر بين باقي الجنسيات في القائمتين بواقع 14 سيدة، تلتها السعوديات بواقع 10 سيدات، ثم مصر بواقع 10 سيدات، و5 رائدات أعمال من أصول أردنية.

وتشمل القائمة أيضا 5 سيدات مصريات إلى جانب عزة فهمي، وهن جود بن حليم بصناعة المجوهرات، آية وموناز عبد الرؤوف بالعلامة التجارية "أختين" الخاصة بتصميم الأكسسوارات، ياسمين يحيى في مجال الأزياء، عبير العطيبة في مجال الأزياء، مرمر حليم أيضا بمجال الأزياء، فريدة تمراز بمجال الأزياء، و منى وهيب عريان في مجال الأدوية.

الاختين
الاختين آية وموناز عبد الرؤوف 

 

جود بن حليم
جود بن حليم

 

عبير العطيبة
عبير العطيبة

 

فريدة تمراز
فريدة تمراز

 

مرمر حليم
مرمر حليم

 

مني وهيب
مني وهيب

 

ياسمين يحيي
ياسمين يحيي

 

وجاءت جيهان علامة زوجة النجم اللبناني راغب علامة في المركز الثلاثين، حيث أسست علامة التجارية في بيروت عام 2005 . ومنذ ذلك الحين- حازت على رضا المشاهير عالميًا مثل: كيتي بيري وميراندا لامبيرت لروعة منتجاتها. كما أطلقت جيهان في وقت لاحق علامة تجارية أخرى لمنتجات الفضة.

جيهان علامة
جيهان علامة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة