رئيس المجلس الأوروبى: الوصول لاتفاق فى بريكست خطوة كبيرة لعلاقات وثيقة مع بريطانيا

الخميس، 24 ديسمبر 2020 05:19 م
رئيس المجلس الأوروبى: الوصول لاتفاق فى بريكست خطوة كبيرة لعلاقات وثيقة مع بريطانيا بريكست
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبى، إن الإعلان عن توصل المفاوضين إلى اتفاق خطوة كبيرة إلى الأمام لإقامة علاقة وثيقة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.
 
وشكر رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين وكبير المفاوضين ميشيل بارنييه على جهودهما الدؤوبة.
 
وتابع شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي: "بالنسبة لمواطنينا وشركاتنا فإن الاتفاق الشامل مع جارنا وصديقنا وحليفنا هو أفضل نتيجة، وأظهر الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الماضية الوحدة والتصميم في مفاوضاته مع المملكة المتحدة، سوف نستمر في الحفاظ على نفس الوحدة".
 
وأكمل شارل: "لقد كانت هذه المفاوضات صعبة للغاية لكن العملية لم تنته بعد، حان الوقت الآن للمجلس والبرلمان الأوروبي لتحليل الاتفاق الذي تم التوصل إليه على مستوى المفاوضين، قبل أن يعطوا الأضواء الخضراء".
 
وأبرمت بريطانيا اليوم الخميس اتفاق تجارة مع الاتحاد الأوروبي لما بعد خروجها منه وذلك قبل سبعة أيام فقط على موعد انسحابها من أحد أكبر التكتلات التجارية في العالم، في أهم تحول عالمي لها منذ ضياع الإمبراطورية.
 
وقال مصدر فى رئاسة الوزراء: "أُبرم الاتفاق... استعدنا السيطرة على أموالنا وحدودنا وقوانينا وتجارتنا ومياه الصيد".
 
"الاتفاق نبأ رائع للأسر والشركات في شتى أرجاء المملكة المتحدة. وقعنا أول اتفاق تجارة حرة يُبرم مع الاتحاد الأوروبي دون أي رسوم أو حصص".
 
وتابع "حققنا هذا الاتفاق العظيم للملكة المتحدة بأسرها في زمن قياسي، وفي ظل ظروف صعبة للغاية، وهو اتفاق يحمي تكامل سوقنا الداخلية وموقع أيرلندا الشمالية فيها
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة