مسؤول بريطانى: صفقة "بريكست" تحتاج ساعات قبل الإعلان عنها

الخميس، 24 ديسمبر 2020 02:12 م
مسؤول بريطانى: صفقة "بريكست" تحتاج ساعات قبل الإعلان عنها بريكست
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول بريطاني، اليوم الخميس، إن صفقة الخروج "بريكست" من الاتحاد الأوروبي تحتاج ساعات قبل الإعلان عنها، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الإخبارية.

وكشف وزير الخارجية الايرلندي، سيمون كوفينى، عن وجود عقبة في اللحظة الأخيرة تتعلق بموضوع الصيد البحري أدت إلى تأخير اتفاق التجارة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

وبحسب ما أوردته قناة الحرة الإخبارية ، قال سيمون كوفني، إنه من المتوقع الإعلان في وقت لاحق اليوم عن اتفاق التجارة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

وقالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن بريطانيا والاتحاد الأوروبى على وشك الكشف عن اتفاق تجارى تاريخى لمرحلة ما بعد بريكست، مع عمل المفاوضين خلال الليل لوضع اللمسات الأخيرة على حل وسط بشأن حقوق الصيد.

وأوضحت الوكالة أن الاتفاق الذى سيكمل رسميا انفصال بريطانيا عن الكتلة الأوروبية بعد أربع سنوات ونصف من استفتاء 2016 سيشمل صفقة للتجارة بدون رسوم جمركية وحصص فى السلع، وتعاونا فى مجالات عديدة من الأمن إلى الطيران.

وبينما تم الاتفاق على الخطوط العريضة للاتفاق أمس الأربعاء، فمن المتوقع الإعلان عنه صباح اليوم الخميس، حيث يساوم كبار المفاوضين فى مقر المفوضية الأوروبية فى بروكسل حول الصياغة الدقيقة للمعاهدة النهائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة