طابور سيارات عالقة بطول 16 كيلومتر بسبب عاصفة ثلجية فى اليابان.. فيديو

الأحد، 20 ديسمبر 2020 11:56 ص
طابور سيارات عالقة بطول 16 كيلومتر بسبب عاصفة ثلجية فى اليابان.. فيديو طابور سيارات فى اليابان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش اليابان موجة من الطقس السيء وصلت إلى حد امتلاء شوارع المدن بالثلوج التي أدت إلى تعطل حركة المرور وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل وانتشار الثلوج الكثيفة فى منطقة شاسعة فى اليابان، وعرضت شبكة "روسيا اليوم"، فيديو لأطول طابور من المركبات والشاحنات العالقة على الطرق فى اليابان لأكثر من 16 كيلو متر بسبب اغلاق الثلوج للطرق.

 

 

وأظهرت لقطات الفيديو أكثر من ألف مركبة تقطعت بها السبل بسبب العاصفة الثلجية، وبلغ طول طابور المركبات العالقة أكثر من 16 كيلو متر، وتسببت العاصفة الثلجية في اختناقات مرورية وأحداث هبوط أرضي لبعض المناطق، فيما انتشرت فرق الانقاذ على الطرق لمحاولة إزالة الثلوج لتحريك حركة المرور.

جانب من الشاحنات العالقة
جانب من الشاحنات العالقة

 

طابور سيارات فى الثلوج
طابور سيارات فى الثلوج

 

وأعلنت الحكومة اليابانية وقوات الشرطة، الخميس الماضي، أن حوالي ألف سيارة حوصرت على الطرق السريعة، كما انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 10 آلاف منزل بعد أن غطت الثلوج الكثيفة منطقة شاسعة على طول ساحل بحر اليابان.

 

وأفادت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية - على موقعها الإلكتروني - بأن الثلوج عطلت العديد من خدمات الطرق والقطارات منذ يوم الأربعاء، واستمر سقوطها بكثافة حتى الجمعة في مثل هذه المناطق، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية اليابانية التي حذرت من مزيد من الاضطرابات المرورية.

 

وشكلت الحكومة فرقة عمل للتعامل مع الأزمة، فيما قال كبير أمناء مجلس الوزراء كاتسونوبو كاتو إن أكثر من 10 آلاف أسرة فقدت الكهرباء في محافظة نيجاتا بشمال غرب طوكيو ومحافظة هيوجو في غرب اليابان.

 

كما تحولت المدن في شمال اليابان إلى قطع من الجليد بعد استمرار تساقط الثلوج بغزارة في شمال البلاد منذ الخميس ، ما أدى إلى إغلاق بعض الطرق أمام سائقي السيارات وانقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة