مكونات طبيعية استخدميها بحذر على بشرتك وشعرك.. خل التفاح والبيض الأبرز

السبت، 19 ديسمبر 2020 04:00 ص
مكونات طبيعية استخدميها بحذر على بشرتك وشعرك.. خل التفاح والبيض الأبرز صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه الكثير من الفتيات لاستخدام مستحضرات التجميل الطبيعية، كمنتجات للعناية بالبشرة والشعر، وذلك نظرا لنتائجها الفعالة، ورغبتهن فى الابتعاد عن استخدام المواد الكيميائية، لكن في حين أن المكونات الطبيعية صديقة للبيئة وأقل ضررا بشكل عام، لا يزال يتعين عليك توخي الحذر عند إضافة هذه المكونات الطبيعية إلى روتين الجمال لديك، لان كثرتها قد تؤدى إلى نتائج عكسية.

وأوضح موقع "برايت سايد" أبرز منتجات العناية بالبشرة التي تصنعيها بنفسك والتي يجب أن تستخدميها بحذر، وهى كالتالى:

1. زيت جوز الهند لتنعيم الشعر الجاف:

يمكننا أن نرى زيت جوز الهند إلى حد كبير في كل مكان الآن، من العناية بالبشرة إلى علاجات الشعر، لكن من المهم معرفة أن زيت جوز الهند ليس مخصصًا لكل أنواع الشعر، بالنسبة للشعر ذى المسامية المنخفضة، يمكن للطبقة الرقيقة من زيت جوز الهند أن تمنع الطرق التى يمكن أن يخترق بها الماء الخيوط، مما يمنع الشعر من الحصول على الرطوبة التى يحتاجها، ويترك الشعر جافا.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

 

2. خل التفاح كمادة قابضة للمسام:

يستخدم الكثير من الناس خل التفاح لعلاج حب الشباب وقشرة الرأس أو حتى كمزيل طبيعى للعرق، ومع ذلك فإن حموضته العالية يمكن أن تؤدي إلى حروق كيميائية خطيرة على بشرتك، لاستخدام أفضل، حاولى إضافة الماء إلى المزيج.

خل التفاح
خل التفاح

 

3. بياض البيض لشد المسام:

غالبًا ما يستخدم بياض البيض لشد مسام الوجه والحصول على بشرة أكثر نعومة، ومع ذلك، يعتبر البيض ناقلًا شائعًا للسالمونيلا، ولا ينبغى أن نضعه بالقرب من أفواهنا عندما يكون نيئا.

بياض البيض
بياض البيض

 

4. القرفة لعلاج حب الشباب:

أصبحت القرفة شائعة الاستخدام كمضاد لحب الشباب، بينما بدأ العديد من الأشخاص فى إضافة هذا المكون إلى أقنعة الوجه، بدأت تظهر أيضًا بعض الشكاوى حول الحساسية والإحساس بالحرقان، يحدث هذا لأن التهاب الجلد هو جانب سلبى شائع لاستخدام القرفة، مما يؤدى إلى الاحمرار والطفح الجلدى والتهيج.

القرفة
القرفة

 

5. السكر مقشر للوجه

يمكن أن يكون السكر علاجًا لذيذًا للشفاه لكن على بشرتك لا تستخدميه كثيرًا فقد يكون مادة قاسية جدًا على بشرتك، و قد تؤدى هذه العملية إلى فتح الجروح الصغيرة وتعريض بشرتك للأوساخ والتغيرات البيئية.

السكر كمقشر
السكر كمقشر

 

6. عصير الليمون كقناع مضاد للشيخوخة

ليس من المستغرب أن عصير الليمون ملىء بفيتامين ج وخصائص مضادات الأكسدة، لهذا السبب يضيف المزيد والمزيد من الناس هذا المكون إلى أقنعة الوجه للاستفادة من آثاره المضادة للشيخوخة، لكن الليمون يمكن أن يؤدي إلى فرط تصبغ الجلد وحروقه، ولهذا يجب استخدامه بحذر.

عصير الليمون
عصير الليمون

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة