متى يجب التوقف عن استخدام منتجات العناية بالبشرة؟ خلى بالك وحافظى على جمالك

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 04:00 ص
متى يجب التوقف عن استخدام منتجات العناية بالبشرة؟ خلى بالك وحافظى على جمالك العناية بالبشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم المرأة دائماً باستخدام منتجات العناية بالبشرة التى تساعد على إزالة البثور وتجعل البشرة متوهجة، دائماً، لكن تكتشف بعد فترة من استعمال المنتج تدهور بشرتها تدريجيًا، ولتجنب حدوث ذلك، نتعرف على بعض العلامات التى تدل على استخدام مستحضر عناية بالبشرة خاطىء، وفقاً لما ذكره موقع "herworld "

 

بقع بنية على البشرة
 

تفضل معظم النساء التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، لذلك تستخدم كريم واقى لتجنب تغيير لون البشرة، ولكن قد تلاحظ بعد فترة من استخدام الكريم، ظهور بقع بنية ناتجة عن التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، وذلك بسبب اختيار كريم غير مناسب للحماية من الشمس، ولهذا ينصح باستبداله بآخر واق من الشمس بمعامل حماية 30 أو أعلى ، مصاغ بأكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم.

واقى من الشمس
واقى من الشمس


 

عدم الراحة (حكة واحمرار وحرق )
 

عند ظهور علامات الإلتهاب على البشرة مثل الاحمرار أو اللسع، يجب التوقف فوراً عن استخدام المنتج على الفور، حيث يوجد ببعض المستحضرات وخاصة المتعلقة بعلاج حب الشباب مكونات مثل البنزويل بيروكسايد الذى يتسبب فى تهيج خفيف وإحمرار وإحساس بالحرق، قد يستمر لأكثر من بضعة أيام ، وعند عدم التأكد من أن المنتج هو السبب فى ظهور هذه الأعراض، يجب ترطيب البشرة، وعند استمرار الأعراض، يجب التوقف فوراً.

الحكة
الحكة

 

تكون كرات صغيرة عند فرك المنتج 
 

قد تلاحظ المرأة عند فرك الكريم على بشرتها، بظهور قشور أو كرات،  ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن هناك شيئًا خاطئًا في الكريم، بل قد يعني فقط أن هناك عدم توافق مع الروتين اليومى للعناية بالبشرة، لذلك ينصح عند التسوق، وشراء مستحضرات العناية بالبشرة بالبحث عن مكونات مثل المستحلبات، والتي لايمكن أن تتسبب في تكوين كرات صغيرة عند فرك المنتج على البشرة.

وضع كريم على البشرة
وضع كريم على البشرة

 

استمرار البثور بالوجه
 

تستغرق البشرة أسبوعين أو ثلاثة للتكيف مع منتج العناية بالبشرة الجديد، لذلك إذا كانت المرأة تعانى من أكثر من واحدة أو اثنتين من البثور في وقت واحد ولا زالت موجودة بالوجه رغم استعمال المستحضر، يجب البحث  عن منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات لا تسبب انسداد المسام أو تحتوي على تركيبة مائية أخف.

حب الشباب
حب الشباب

 

جفاف البشرة
 

إذا كانت المرأة تعاني من بقع جافة أو قشور ، يمكن أن يكون المنتج الذي تستخدمه مصنوعًا من عوامل تجفيف مثل الكحول أو قد يكون لديها حساسية تجاه مكون معين.


فحص البشرة
فحص البشرة

 

حساسية الضوء
 

يمكن لمكونات مثل" AHA و benzoyl peroxide "، التي توجد عادة في علاجات حب الشباب أن تسبب تغيرًا كيميائيًا في الجلد مما يجعله أكثر حساسية للشمس، عندئذ يجب التخلص من المنتج أو استخدامه أثناء الليل .

تجنب التعرض للضوء
تجنب التعرض للضوء

 

مدة مفعول المنتج
 

تختلف تأثيرات منتجات العناية بالبشرة حسب نوعها وتخصصها ، فقد يستغرق علاج البقع حوالي عشرة أيام للقضاء على البثور بينما تستغرق معالجة التجاعيد والبقع الداكنة ما يصل إلى شهر، مع استخدام المرطبات وأقنعة الترطيب ، وعند استخدام منتج للتقشير مثل مقشر كيميائي ، يستغرق حوالى أسبوع أو أسبوعين، لذلك يجب معرفة مدة مفعول كل منتج قبل التسرع فى استبداله .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة