وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب.. 4 طرق للحصول على بشرة نقية

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب.. 4 طرق للحصول على بشرة نقية حب الشباب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاجأ بعض النساء بظهور حب الشباب على الوجه، خلال فترة استعدادهن لحضور إحدى المناسبات الهامة، مما يتسبب لهن فى الشعور بالإزعاج والقلق، الأمر الذى يمكن علاجه، باستخدام وصفات طبيعية تعتمد على اتباع بعض الخطوات التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " thehealthy ".

 

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
 

زيت شجرة الشاي
 

يحتوى زيت شجرة الشاى، على خصائص طبيعية مقاومة للالتهابات، لذلك يوصى بخلط 12 قطرة من زيت شجرة الشاي، مع غمس قطعة قطن فى الزيت ووضعها مباشرة على المناطق المصابة، ويترك دون أن يشطف مع تكرار الوصفة صباحاً ومساء، للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

 

الشاي الأخضر
 

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ولهذا ينصح باستخدام كوب بارد من الشاي الأخضر كغسول للوجه أو وضع كيس الشاى على المنطقة المصابة، لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء مع تكرار الوصفة.

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

 

العسل
 

يحتوى العسل على خصائص مضادة للبكتيريا، كما يساعد فى علاج حب الشباب، لذلك ينصح بوضع ملعقة صغيرة من العسل على المناطق المصابة، أو صنع قناعًا عن طريق خلط نصف كوب من العسل مع كوب من دقيق الشوفان العادي ووضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء.

طرق علاج حب الشباب
طرق علاج حب الشباب

 

البابونج
 

يساعد البابونج في تقليل التهابات الجلد وقد يساعد في علاج حب الشباب، لذلك ينصح بوضع كيس من شاى البابونج مع كمية كافية من الماء لعمل عجينة من خلال طحنهما سويًا في خلاط أو مطحنة قهوة، ووضع الخليط بعد ذلك على حب الشباب، أو نقع كيسين من شاي البابونج مع كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة، وترك الكوب الخليط حتى يبرد، ثم غمس كرة قطنية فى الخليط ووضعه على المناطق المصابة على الوجه بعد تنظيفه.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة