أكرم القصاص

ترامب يتقدم فى بنسلفانيا بفارق 18.229 صوت في الانتخابات الأمريكية 2020

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 11:29 ص
ترامب يتقدم فى بنسلفانيا بفارق 18.229 صوت في الانتخابات الأمريكية 2020 بايدن وترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت قناة ABC NEWs الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب لا يزال متقدما فى سباق ولاية بنسلفانيا على منافسه الديمقراطى جو بايدن، وإن كان الأخير قد قلص الفارق بينهما. وحتى صباح اليوم الجمعة، يتقدم ترامب بفارق 18.229 صوت، حيث حصل الرئيس على 3.286.171 صوت فى الولاية الحاسمة، بينما حصل بايدن على 3.267.942.

 

 وسبق أن خطف الرئيس ترامب الولاية الزرقاء فى سباق البيت الأبيض 2016، وفاز بأصوات بنسلفانيا الـ 20 فى المجمع الانتخابى وهزم هيلارى كلينتون بفارق 44.292 صوت فقط بنسبة 1%.

وقبل 2016، صوتت بنسلفانيا للمرشحين الديمقراطيين فى ستن انتخابات رئاسية متتالية.

 

صرحت وزيرة خارجية ولاية بنسلفانيا كاثي بوكفار أنه سيجرى فرز أصوات مواطني الولاية بشكل كامل، مشددة على أن مسئولي الولاية يأخذون هذا الأمر بجدية شديدة. وتابعت بوكفار - حسبما نقلت قناة (سي.إن.إن.) الأمريكية الخميس، إنه سيجرى الانتهاء من فرز جميع بطاقات الاقتراع بحلول غدا، واصفة مسؤولي الانتخابات بأنهم محترفين جدا وأن جميع وسائل التصويت مؤمنة بشكل رائع.

وكان الرئيس دونالد ترامب طالب بوقف فرز بطاقات الاقتراع التي تصل متأخرة بعد انتهاء يوم التصويت مهددا باتخاذ إجراءات قضائية في هذا الصدد.

 

وكانت الشرطة الأمريكية في ولاية بنسلفانيا قد أعلنت الجمعة فتح التحقيقات بعد إحباطها هجوما مخططا لاقتحام مركز مؤتمرات بنسلفانيا الذى لا يزال يفرز أصوات الناخبين بمدينة "فلادلفيا"، وذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية أن مجموعة من الأشخاص كانوا يستقلون سيارة هامر حاولوا اقتحام المركز الذي يعمل على مدار 24 ساعة لفرز الأصوات.

 

 

 


 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة