أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يعلن فوزه بسهولة بالأصوات القانونية ويطالب بتدخل المحكمة العليا

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 10:35 ص
ترامب يعلن فوزه بسهولة بالأصوات القانونية ويطالب بتدخل المحكمة العليا ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إنه فاز بسهولة برئاسة الولايات المتحدة بالأصوات القانونية التى تم الإدلاء بها، حيث لم يتم السماح لمراقبيه بأى وسيلة أو شكل او صورة بأداء وظائفهم، ومن ثم، فإن الأصوات المقبولة خلال هذه الفترة يجب أن تحدد على أنها غير قانونية. وينبغى أن تقرر المحكمة العليا الأمريكية ذلك".

وقام موقع تويتر بوضع إشعار على هذه التغريدة على الفور، وقال إن محتواها قد يكون مضللا أو متنازع عليه.

كما هاجم الرئيس ترامب مواقع السوشيال ميديا، وقال فى تغريدة له إن موقع تويتر أصبح خارج السيطرة، مشيرا إل أن قوانين حكومية سمحت له بذلك.

 وقال ترامب فى تغريدته: " "توتير خارج السيطرة، وأصبح هذا ممكنا من خلال منحة حكومية ممثلة فى البند 230".

 ويشير ترامب فى تغريدته غلى البند 230 من قانون الاتصالات الأمريكى الذى يوفر حماية للسوشيال ميديا فى التعامل مع المحتوى، والتى سعى الرئيس ترامب إلى إلغائها.

أعرب مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي عن وقوفه إلى جانب الرئيس ترامب، جاء ذلك في أعقاب التصريحات التي أدلى بها ترامب بشأن حدوث تجاوزات ومخالفات خلال العملية الانتخابية.

وقال بنس - في تغريدة له أوردتها قناة (فوكس نيوز) الأمريكية اليوم الجمعة "أقف إلى جانب الرئيس دونالد ترامب. يجب أن يتم احتساب كل صوت قانوني."

وكان الرئيس ترامب قد صرح - خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض قبل قليل - بأنه في حال جرى احتساب ما وصفها بـ"الأصوات الشرعية"، ستكون النتيجة فوزه بسهولة، بينما إذا تم احتساب الأصوات غير الشرعية فستسرق الانتخابات، على حد وصفه.

يشار إلى أن السباق الرئاسي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق مازال محتدما في ظل تواصل فرز أصوات الناخبين في عدد من الولايات الرئيسية. ويتمتع بايدن حتى الآن بـ253 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي، أما الرئيس ترامب فلديه 213 صوتا، وفقا لشبكة (سي إن إن) الأمريكية.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة