باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الصين تعلق مؤقتا دخول القادمين من بريطانيا بسبب كورونا.. CNN: ترامب قد يوقف تقدم بايدن فى أريزونا.. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 10 أسرى محررين من طولكرم

الخميس، 05 نوفمبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الصين تعلق مؤقتا دخول القادمين من بريطانيا بسبب كورونا.. CNN: ترامب قد يوقف تقدم بايدن فى أريزونا.. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 10 أسرى محررين من طولكرم أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

مندوب السعودية بالأمم المتحدة: طالبنا باستجابة عالمية لمواجهة كورونا

أكد مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المُعلمي، أن المملكة رفعت راية الحكمة والعقل، وطالبت العالم بالتصدي بشكل مدروس متناسق، إلى جانب العمل على تحقيق استجابة عالمية موحدة لمواجهة فيروس (كورونا) المستجد.

201707020341464146
 
 
كثفت الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية برئاسة شؤون الحرمين بالسعودية تدابيرها الوقائية على 100 باب في المسجد الحرام للمرحلتين الأولى والثانية للعمرة التدريجية.
 
 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 10 أسرى محررين، في حملة اعتقالات واسعة في قرى وبلدات الشعراوية شمال محافظة طولكرم.

باريس تدعو تونس لاستعادة رعاياه المتطرفين المتواجدين على أراضيها

دعا الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" نظيره التونسي "قيس سعيد" لاستعادة رعاياه المتطرفين الذين تريد فرنسا إخراجهم من أراضيها.
 
 
الخارجية الروسية: نأمل ألا تؤثر الانتخابات الأمريكية على عمل هياكل السلطة
 
أكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس أن موسكو تأمل بأن تستمر هياكل السلطة في الولايات المتحدة، البنتاجون ووزارة الخارجية وغيرها، في العمل بسلاسة، على الرغم من استمرار حالة عدم اليقين بعد الانتخابات الرئاسية.
 

CNN: ترامب قد يوقف تقدم بايدن فى أريزونا ويستعيد آماله للفوز بأصوات الولاية

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن الرئيس ترامب  يسحب تدريجيا تقدم منافسه الديمقراطى جو بايدن فى ولاية أريزونا، مما يزيد احتمال فوزه بأصوات الولاية، رغم إعلان ذهاب أصواتها لمنافسه صباح أمس، وقال محللو سى إن إن إن البيانات الجديدة لمقاطعة ماريكوبا بالولاية أظهرت تقدم ترامب على بايدن، ولو استمرت الأصوات بهذه الطريقة فربما يهزم ترامب بايدن فى الولاية، ولا يزال بايدن يحقق فوزا فى هذه المقاطعة بنسبة 51.4% من أصوات المقاطعة لكن لم يتم بعد تسجيل 200 ألف صوت.

هبوط اضطرارى لطائرة من بنجلاديش بسبب تعطل محركها بشرق روسيا

 
هبطت طائرة نقل عسكرية من طراز C-130 تابعة لجمهورية بنجلاديش، بشكل اضطراري في مطار خاباروفسك في الشرق الأقصى الروسي.
 
 

قال البابا فرنسيس ، بابا الفاتيكان إن "الحرب فشل للسياسة والإنسانية، استسلام مخز وهزيمة في وجه قوى الشر"، وكتب البابا مقتبسًا من رسالته الراعوية "كلنا أخوة"، أن "الحكومات والمؤسسات السياسية مدعوة إلى إفراغ ترساناتها وتعزيز التنمية العادلة والمشتركة"، كما أن "كل شخص مدعو إلى العمل على نزع السلاح من العقول والقلوب، وبناء مجتمعات تربطها العلاقات الأخوية".

بلومبرج: فريق بايدن يطلق موقعا إلكترونيا للفترة الانتقالية رغم عدم حسم نتيجة الانتخابات

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن فريق المرشح الديمقراطى جو باين أطلق موقعا إلكترونيا للفترة الانتقالية يحمل شعار "إعادة البناء بشكل أفضل".

القبض على 50 فى نيويورك و10 ببورتلاند باحتجاجات بعد الانتخابات الأمريكية

اعتقلت الشرطة عشرة أشخاص في مدينة بورتلاند الأمريكية وصادرت مفرقعات وآلات حادة وبندقية بعد مظاهرات وقعت في ساعة متأخرة من الليل، في حين استعانت كيت براون حاكمة أوريجون بالحرس الوطني للتصدي "لعنف واسع النطاق" خلال ساعات الليل بعد عملية التصويت في انتخابات الرئاسة.

الصين تُعلق مؤقتا دخول القادمين من بريطانيا بسبب "كورونا"

أعلنت الصين تعليق دخول المسافرين الأجانب القادمين من المملكة المتحدة إلى أراضيها مؤقتا، بسبب الزيادة الأخيرة في حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
 

ولاية جورجيا الأمريكية تؤكد وجود أكثر من 90 ألف بطاقة اقتراع لم يتم فرزها بعد

قال مكتب وزير خارجية ولاية "جورجيا" الأمريكية "براد رافينسبيرجر" إنه لا يزال هناك ما يقرب من 90 ألفا و735 بطاقة اقتراع في الانتخابات الرئاسية لم يتم فرزها بعد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة