أكرم القصاص - علا الشافعي

الانتخابات الأمريكية 2020.. فوضى الفرز تتوالى وحملة ترامب تلاحق الديمقراطيين بتهم التزوير.. وتؤكد: لازلنا على قيد الحياة بالمجمع الانتخابى.. إعادة فرز 35 ألف بطاقة فى بنسلفانيا.. وبايدن يواصل التقدم بـ264 صوتا

الخميس، 05 نوفمبر 2020 10:30 م
الانتخابات الأمريكية 2020.. فوضى الفرز تتوالى وحملة ترامب تلاحق الديمقراطيين بتهم التزوير.. وتؤكد: لازلنا على قيد الحياة بالمجمع الانتخابى.. إعادة فرز 35 ألف بطاقة فى بنسلفانيا.. وبايدن يواصل التقدم بـ264 صوتا ترامب وبايدن وانتخابات فوضوية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الغموض تسيطر على الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 ، بعد تأخر إعلان اسم الفائز في ظل استمرار تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن، واتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الطامح في الفوز بولاية رئاسية ثانية بوجود تزوير وخروقات من جانب الحزب الديمقراطي، فيما يتعلق بتصويت البريد.
 
وبعد يومين من انتهاء التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي سجلت المشاركة الأعلى خلال قرن مضي، يواصل بايدن تقدمه بحصوله على 264 من إجمالي أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 214 لصالح ترامب، إلا أن عمليات فرز الأصوات لا تزال مستمرة في ولايات ألاسكا وجورجيا وكارولينا الشمالية ونيفادا وبنسلفانيا، وسط غموض حول الموعد النهائي لإعلان النتائج.
 
وفقًا للبيانات التي تم تقديمها يوم الخميس في إيداعات المحكمة الفيدرالية، قامت دائرة البريد الأمريكية بفرز 305184 ألف بطاقة اقتراع يوم الأربعاء، عند تحليل البيانات، وتمت معالجة 3.8% من بطاقات الاقتراع ـ أو 11676 بطاقة اقتراع ـ في الولايات التي لم تُقبل فيها بطاقات الاقتراع إذا وصلت بعد يوم الانتخابات.
كانت الغالبية العظمى من بطاقات الاقتراع التي تمت معالجتها يوم الأربعاء في ولاية كاليفورنيا. يتم احتساب أوراق الاقتراع ، إذا تم ختمها بالبريد بشكل صحيح ، وإذا وصلت قبل حلول 20 نوفمبر.
 
ولا تشمل هذه الأرقام إعادة بطاقات الاقتراع من خلال ما تسميه دائرة البريد "التحول المحلي" فهذه هي العملية التي تقول أن بعض مكاتب البريد قد نفذتها ، حيث يتم تسليم بطاقات الاقتراع مباشرة إلى مجالس الانتخابات المحلية ويتم ختمها بالبريد ، ولكن لا تمر عبر معالجة البريد العادية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
كما أنها لا تتضمن بيانات عن أوراق الاقتراع التي لا تحتوي على رموز شريطية. كرر مكتب البريد الأمريكي أن التأخيرات ترجع إلى حد كبير إلى نقص الموظفين بسبب كورونا.
 
ولإصلاح المشكلات، قدم البريد "طبقات متعددة من الإشراف التشغيلي"، وتقوم بالتنسيق الوثيق مع المفتش العام، وتعقد مكالمات استكشاف الأخطاء وإصلاحها يوميًا مع مناطق المشكلات.
 
في سياق متصل، قال مسؤولو الانتخابات في مقاطعة أليجيني بغرب ولاية بنسلفانيا، إنهم أنهوا عمليات الفرز ‏لكنهم يعتزمون مراجعة ما يقدر بـ35 ألف بطاقة اقتراع غيابى قبل إعلان الحصيلة ‏النهائية، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.‏
 
وقالت آمي داونز، المتحدثة باسم المقاطعة، التي تضم بيتسبرج وضواحيها، إنه سيتم ‏فحص ثلاثة أنواع من بطاقات الاقتراع، مشيرة في رسالة بالبريد الإلكتروني، إلى إن حوالي 29 ‏ألف بطاقة تم الإدلاء بها من قبل الناخبين الذين تلقوا في البداية بطاقات اقتراع تم ‏طباعتها بشكل غير صحيح - وهو خطأ تم اكتشافه قبل يوم الانتخابات - وتم إصدار ‏أوراق اقتراع جديدة فيما بعد. ‏
 
ووفقا للتقرير تم وضع علامات على أكثر من 4300 بطاقة اقتراع لقضايا متنوعة ، مثل ‏عدم وجود تاريخ أو إعلان ناخب غير مقروء. وقالت إن أقل من 2300 لا يمكن مسحها ‏وستحتاج إلى نسخها، مضيفة إنه من المقرر استئناف العمليات يوم الجمعة.‏
 
إجمالاً، تم الإدلاء بما يقرب من 676000 صوت في مقاطعة أليجيني ، بما في ذلك أكثر ‏من 348000 بطاقة اقتراع بالبريد أو الغائبين تم إرجاعها، حسبما قال مسؤولون. ‏
 
 
وتواصل حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومها على الحزب الديمقراطى، متهماً إياه بالتزوير وارتكاب خروقات تتعلق بتصويت البريد.
 
وأكد بيل ستيبين مدير حملة الرئيس دونالد ترامب على أن ترامب "على قيد الحياة وبصحة جيدة" فى المجمع الانتخابى حتى مع فوز بايدن المنافس الديمقراطي في عدد من الولايات الرئيسية، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.
 
وقال ستيبين: "سنواصل القتال من أجل هذه الانتخابات لأن هذا هو ما يستحقه الشعب الأمريكى"، مؤكدا أن الكذب والسرقة والغش من جانب الديمقراطيين ينتشر في جميع أنحاء البلد".
 
 فيما قال جيسون ميلر، أحد كبار مستشارى ترامب، إنه "واثق تمامًا" من فوز ترامب في ولاية بنسلفانيا ، حيث يتواصل فرز الأصوات خارج منطقة فيلادلفيا ذات الديمقراطية الكثيفة.
 
وأضاف ميلر إن الحملة تشعر أيضًا بالرضا عن آفاقها في جورجيا ما لم تظهر "مجموعات سحرية من الأصوات" لبايدن، موضحا أن ترامب "يسير بخطى سريعة" للفوز بأريزونا، الولاية التي يقودها بايدن، لكن ترامب اقتطع من هامشه في الأصوات التي تم جمعها بين عشية وضحاها.
 
وسعى ميللر أيضًا إلى شرح تغريدة ترامب في وقت سابق يوم الخميس والتي قالت ببساطة ، "توقف عن العد" ، مما يشير إلى أنها أشارت فقط إلى الإدلاء بأصوات بشكل غير قانوني ، على الرغم من أن التغريدة لم تتضمن مثل هذا التمييز.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وقال مستشار ترامب: "ما يشير إليه الرئيس هو ... أن هذه الولايات والمحليات يجب ألا تحسب الأصوات التي تم إرسالها بالبريد أو ظهرت بطريقة سحرية في كيس من أوراق الاقتراع بعد يوم الانتخابات.. الرئيس على حق. لا ينبغي أن نعد الأصوات غير القانونية".
 
 
 وفى سلسلة تغريدات مساء اليوم،  أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن انتصار قانوني كبير في ولاية بنسلفانيا، وذلك في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.
 
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ قليل : "أي أصوات تأتي بعد يوم الانتخاب لن يتم احتسابها"، كما غرد : "أوقفوا الفرز".
 
وحصل ترامب حتى الآن علي 214 صوتاً فقط من أصوات المجمع الانتخابي، إلا أن ولايات بنسلفنيا ونيفادا وكارولينا الشمالية وجورجيا وألاسكا لا تزال قيد الفرز، مع تأخر إعلان نتائج الانتخابات بسبب اعتماد نظام التصويت بالبريد الذي طالما هاجمه ترامب قبل انطلاق الانتخابات.
 
وفى ليلة الانتخابات، مساء الثلاثاء، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الطامح في الفوز بولاية رئاسية ثانية إلى وقف فوضي الفرز في أصوات البريد، وهدد باللجوء للمحكمة الأمريكية العليا للبت في اسم الفائز بالانتخابات.
 
وشارك ترامب على حسابه فجر اليوم تقرير لموقع ديترويت نيوز، أظهر خلاله فرز الأصوات في أحد لجان ولاية ميشيجان بنوافذ معتمة ودون السماح بمراقبة عملية حصد الأصوات.
 
وأظهرت العديد من مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعى عاملين ‏يحاولان تقييد الشفافية، بحسب تقرير ديترويت نيوز، وعدم السماح للأشخاص بالخارج بمراقبة ما يجرى داخل ‏منطقة العد.‏
 
 
 
 
 
 
 
وكتب مات فين، منتج في قناة فوكس نيوز: "لا تزال بعض النوافذ مغلقة، سألت بعض ‏الأشخاص الذين قاموا بتسجيلها ولماذا، لا توجد إجابة واضحة، يخبرنا عدد قليل من ‏المنافسين، العاملين في الاستطلاع أنهم يشعرون أنه لم يكن هناك عدد معقول من ‏‏(الجمهوريين والديمقراطيين) في هذه الغرفة ".‏
 
واستخدم عامل قطعًا كبيرة من الورق المقوى لتغطية النوافذ، ومنع من كانوا بالخارج من ‏رؤية ما يجري، بينما استخدم عمال آخرون صناديق البيتزا لإغلاق نوافذ الأبواب حيث ‏هتف البعض "أوقفوا التصويت" خارج المكان.‏
 
ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أقل من الأصوات الشعبية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة