الانتخابات الأمريكية 2020 .. هيئة البريد: فرز أكثر من 300 ألف بطاقة اقتراع

الخميس، 05 نوفمبر 2020 07:12 م
الانتخابات الأمريكية 2020 .. هيئة البريد: فرز أكثر من 300 ألف بطاقة اقتراع الانتخابات الأمريكية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفقًا للبيانات التي تم تقديمها يوم الخميس في إيداعات المحكمة الفيدرالية، قامت دائرة البريد الأمريكية بفرز 305184 ألف بطاقة اقتراع يوم الأربعاء. عند تحليل البيانات، تمت معالجة 3.8% من بطاقات الاقتراع - أو 11676 بطاقة اقتراع - في الولايات التي لم تُقبل فيها بطاقات الاقتراع إذا وصلت بعد يوم الانتخابات.

كانت الغالبية العظمى من بطاقات الاقتراع التي تمت معالجتها يوم الأربعاء في ولاية كاليفورنيا. يتم احتساب أوراق الاقتراع ، إذا تم ختمها بالبريد بشكل صحيح ، وإذا وصلت قبل حلول 20 نوفمبر.

لا تشمل هذه الأرقام إعادة بطاقات الاقتراع من خلال ما تسميه دائرة البريد "التحول المحلي". هذه هي العملية التي تقول أن بعض مكاتب البريد قد نفذتها ، حيث يتم تسليم بطاقات الاقتراع مباشرة إلى مجالس الانتخابات المحلية و يتم ختمها بالبريد ، ولكن لا تمر عبر معالجة البريد العادية.

كما أنها لا تتضمن بيانات عن أوراق الاقتراع التي لا تحتوي على رموز شريطية. كرر مكتب البريد الأمريكي أن التأخيرات ترجع إلى حد كبير إلى نقص الموظفين بسبب كورونا.

لإصلاح المشكلات، قدم البريد "طبقات متعددة من الإشراف التشغيلي"، وتقوم بالتنسيق الوثيق مع المفتش العام، وتعقد مكالمات استكشاف الأخطاء وإصلاحها يوميًا مع مناطق المشكلات.

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ‏، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع ‏الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو ‏فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع ‏الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم ‏حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.‏










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة