الانتخابات الأمريكية 2020.. تويتر يتحدى ترامب ويحظر تغريدة "سننتصر"

الخميس، 05 نوفمبر 2020 07:20 م
الانتخابات الأمريكية 2020.. تويتر يتحدى ترامب ويحظر تغريدة "سننتصر" دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع تويتر علامة حظر على تغريدة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، التى أكد خلالها أن سينتصر فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تفيد أن المحتوى به معلومات مضللة.

 

وكان الرئيس الأمريكي قد غرد قائلا: "جميع الولايات التى ادعى بايدن مؤخرًا فوزه بها ستواجه تحديًا قانونيًا من قبلنا بتهمة تزوير الانتخابات. هناك الكثير من الأدلة - فقط تحقق من وسائل الإعلام. سننتصر! أمريكا أولا!".

 

كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن انتصار قانوني كبير في ولاية بنسلفانيا، وذلك في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 

وواصل ترامب هجومه الحاد على تصويت البريد في ظل تقدم منافسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 ، المرشح الديمقراطي جو بايدن، وحصوله على 264 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي الذي يتطلب انتزاع 270 صوتاً للفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وفى سلسلة تغريدات، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ قليل: "أي أصوات تأتي بعد يوم الانتخاب لن يتم احتسابها"، كما غرد : "أوقفوا الفرز".

 

وحصل ترامب حتى الآن علي 214 صوتاً فقط من أصوات المجمع الانتخابي، إلا أن ولايات بنسلفنيا ونيفادا وكارولينا الشمالية وجورجيا وألاسكا لا تزال قيد الفرز، مع تأخر إعلان نتائج الانتخابات بسبب اعتماد نظام التصويت بالبريد الذي طالما هاجمه ترامب قبل انطلاق الانتخابات.

 

وفى ليلة الانتخابات، مساء الثلاثاء، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الطامح في الفوز بولاية رئاسية ثانية إلى وقف فوضي الفرز في أصوات البريد، وهدد باللجوء للمحكمة الأمريكية العليا للبت في اسم الفائز بالانتخابات.

 

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة