خالد صلاح

4 حلول ووصفات طبيعية من داخل مطبخك للتخلص من رائحة الفم الكريهة

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 02:00 ص
4 حلول ووصفات طبيعية من داخل مطبخك للتخلص من رائحة الفم الكريهة التخلص من رائحة الفم الكريهة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظل المشكلة التي تؤرق المدخنين ومحبي الأطعمة ذات الروائح النفاذة وأحياناً الأشخاص العاديين هي التخلص من رائحة الفم الكريهة، التي قد تفقدهم الثقة في أنفسهم والحرص على عدم اقتراب أحد منهم لكي لا يشعرون بالحرج الناتج عن اشمئزاز الأخرين منهم. ولذلك نقدم عدة وصفات طبيعية وحلول سهلة للتخلص من رائحة الفم الكريهة دون الكثير من التكاليف ولا المجهود.

 

رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

 

 

مضمضة الملح
 

الملح هو المادة التي لا يمكن الاستغناء عنها ولا يخلو أي مطبخ منها، فبحيلة بسيطة وهي إضافة معلقة من الملح لكوب ماء دافئ وعمل محلول ملحي يستخدم كـ "غرغرة" ثلاثة مرات في اليوم، والتي تقوم على تطهير الفم واللثة من أي بكتريا وفطريات.

ماء وملح
ماء وملح

 

القرنفل
 

يعتبر القرنفل مسكناً فعالاً لألم الأسنان كما أنه معطر رائع للفم فمضغ حبة واحدة منه كل صباح يزيد الشعور بالانتعاش داخل الفم طوال اليوم.

القرنفل
القرنفل

 

البقدونس

مضغ عيدان البقدونس بعد وجبة تحتوي على البصل أو الثوم يقوم بالقضاء على تلك الرائحة النفاذة، غير أنها عادة صحية مفيدة جداً لسلامة الجهاز الهضمي.

البقدونس
البقدونس

 

الشاي
 

يحب الكثيرون شرب كوب من الشاي الساخن  بعد وجبة ثقيلة مثل الكبدة او الفسيخ، دون تفكير فى القضاء على رائحة الفم، ولكن الحقيقة أن الشاي يعمل على القضاء على الرائحة المزعجة للفم وتزيد الفائدة مع إضافة بعض أوراق النعناع.

شاي بالنعناع
شاي بالنعناع

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة