ترامب: بالنسبة لى.. الفوز سهل والخسارة ليست سهلة على الإطلاق

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 09:41 م
ترامب: بالنسبة لى.. الفوز سهل والخسارة ليست سهلة على الإطلاق دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مقر حملته الانتخابية لشكر موظفيه والتعبير عن ثقته بنتيجة الانتخابات الرئاسية، وصرح ترامب للصحفيين في مكتب الحملة بأرلينجتون بولاية فيرجينيا أنه لم يفكر بعد في خطاب التنازل أو خطاب القبول، قائلا: "آمل أن نقوم بواحد من هذين الأمرين فقط، الفوز سهل، والخسارة ليست سهلة على الإطلاق، ليست كذلك بالنسبة لي."

 

كان لدى الرئيس الأمريكى نظرة إيجابية بشأن فرصته ضد المرشح الديمقراطي جو بايدن، ومع ذلك، استشهد مرارًا بالحشود الكبيرة التي اجتذبتها مسيراته في الأيام الأخيرة وتوقع إقبالًا قويًا في أريزونا وفلوريدا وتكساس.

 

وقف حول ترامب في مقر الحملة العشرات من موظفي الحملة والبيت الأبيض وارتدى معظمهم أقنعة، بخلاف عدد قليل من أقرب مستشاري الرئيس ، بما في ذلك السكرتيرة الصحفية كايلي ماكناني ، وكبير المستشارين جاريد كوشنر ، ورئيس الأركان مارك ميدوز.

 

وردا على سؤال حول رسالته إلى الأمريكيين الذين لم يصوتوا له في حال فوزه ، قال ترامب: "يجب على الجميع أن يجتمعوا ، وأعتقد أن النجاح يجمعنا".

 

و من المتوقع أن يقضي الرئيس بقية اليوم في البيت الأبيض ، وسيستضيف العائدين في حفلة في الغرفة الشرقية بالبيت الأبيض حيث تمت دعوة مئات الضيوف للحضور.

 

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

 

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020 .

 

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة