أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أساطير عن طرق العناية بالشعر ماتصدقيهاش.. "لو اتقص مش هيتقل"

السبت، 28 نوفمبر 2020 04:00 ص
4 أساطير عن طرق العناية بالشعر ماتصدقيهاش.. "لو اتقص مش هيتقل" قص الشعر
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك بعض المعلومات الخاصة بالعناية بالشعر نتوارثها ونحاول تطبيقها بشكل حازم للحصول على شعر جيد، على سبيل المثال لقد علمنا منذ الطفولة أن شعرنا سيكون سيئًا إذا غسلناه كثيرًا وأن قص الشعر يساعد على نموه بشكل أسرع، ولكن تبين أن معظم هذه "الحقائق الثابتة" ليست أكثر من مجرد أساطير.

وقام موقع "برايت سايد" بجمع  أشهر الخرافات حول العناية بالشعر، تعرفى عليها فى التقرير التالى:

- كلما قصصت شعرك زادت سرعة نموه وكثافته:

نظرًا لأن الشعر ينمو من الجذور وليس من الأطراف، فإن قصة الشعر لا تؤثر على سرعة النمو بأي شكل من الأشكال، بالإضافة إلى ذلك، وخلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن قص شعرك لا يؤثر على كثافة الشعر لأن عدد بصيلات الشعر هو سمة وراثية.

قص الشعر
قص الشعر

 

الشعر "يعتاد" على الشامبو:
 

بما أن الشعر، مثل الأظافر ، يتكون من أنسجة ميتة ، فلا يمكن أن يكون هناك "إدمان" أو اعتياد على نوع معين من الشامبو، بمعنى آخر ، إذا قمت بغسل شعرك بنفس الشامبو لفترة طويلة، فلن يتسخ شعرك بشكل أسرع أو ينمو بشكل أبطأ بسبب الاعتياد، ولكن يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على هذا ولكن ليس "اعتياد" الشعر لعلامة تجارية معينة.

التمشيط المتكرر مفيد للشعر:
 

يؤدي التمشيط المتكرر بشكل مفرط إلى توزيع زيت الجلد على طول الشعر، ويصبح متسخًا بشكل أسرع، ومع ذلك ، فإن التمشيط في حد ذاته لا يؤثر على صحة الشعر ويمكن أن يضر كثيرًا، لذلك ، من الأفضل تمشيط شعرك فقط عند الضرورة، وفي هذه الحالة ، يتم توزيع كمية صغيرة من الزيت على طول الشعر، مما يساعده على أن يبدو لامعًا ولكن ليس متسخًا.

تمشيط الشعر
تمشيط الشعر

 

إذا قمت بنزع الشعر الأبيض فستحصلين على 2 أو 3 في مكانها:
 

نظرًا لأن كمية الشعر لكل شخص لا تعتمد على الرعاية أو التغذية السليمة، لا يمكن أن تنمو عدة شعيرات بدلاً من شعرة واحدة. ومع ذلك ، لا يزال من الأفضل عدم تمزيق الشعر الرمادي لأنك قد تتلفى البصيلة أو تتسببين في نمو الشعر تحت الجلد.

نزع الشهر الأبيض
نزع الشعر الأبيض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة