أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهنى.. عالجى مشاكله بأقل التكاليف

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهنى.. عالجى مشاكله بأقل التكاليف العناية بالشعر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائمًا ما تواجه صاحبات الشعر الدهنى مشكلة فى العناية به، حيث تتسبب بعض المستحضرات فى زيادة مشاكله وزيادة إفراز الشعر للدهون مما يسبب الكثير من المشاكل منها قشرة الشعر على سبيل المثال. وللعناية به دون مضاعفة مشاكله، نقدم من موقع "بولد سكاى" الهندى عدة وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهنى.

 

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهنى
 

وصفة الصبار والليمون
 

يعتبر الصبار أفضل العلاجات الطبيعية للشعر الدهني، ولذلك ينصح بتحضير 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من جل الصبار وكوب من الشامبو، مع مزج المكونات جيدًا واستخدامها كشامبو، وذلك مرتين في الأسبوع، للحصول على شعر دهنى ناعم، للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهنى
وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهنى

 

 الشاي الأسود
 

ينصح بتحضير وعاء وإضافة نصف كوب من الماء فيه، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود وتركه يغلي، ثم تصفية الشاي وصب الماء على الشعر، والانتظار حتى 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، للحصول على نتيجة إيجابية.

نصائح للعناية بالشعر الدهنى
نصائح للعناية بالشعر الدهنى

 

عصير الليمون
 

يحتوى الليمون على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر، وخاصة الشعر الدهنى، لذلك ينصح بتحضير كوب من عصير الليمون مع إضافة ماء إليه، ووضعه على الشعر وتركه حتى يجف لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد، للحصول على نتيجة إيجابية.

طرق طبيعية للعناية بالشعر الدهنى
طرق طبيعية للعناية بالشعر الدهنى

 

عصير الليمون و البيض
 

ينصح بعمل مزيج من البيض والليمون، للحفاظ على صحة الشعر الدهنى وتقويته من خلال تحضير  بيضتين وفصل الصفار عنهما، ثم إضافة عصير الليمون على البيض، وفى الخطوة التالية، يجب فرد الشعر ووضع المزيج عليه وخاصة على فروة الرأس، مع ضرورة الانتظار لمدة 10 دقائق، و بمجرد الانتهاء من وضع المزيج على الشعر يجب شطفه بالماء الفاتر، للحصول على نتيجة إيجابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة