أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية من القهوة للعناية بالشعر.. تمنع التساقط وتعزز نموه

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من القهوة للعناية بالشعر.. تمنع التساقط وتعزز نموه قهوة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى حبات القهوة على العديد من العناصر الغذائية الهامة التى تساعد على العناية بالشعر، وتقويه وتجعله ناعم الملمس، وغيرها من الفوائد الهامة، لذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية من القهوة للعناية بالشعر، من خلال اتباع خطوات بسيطة، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "pgshop".

وصفات طبيعية من القهوة للعناية بالشعر
 

وصفة لمنع تساقط الشعر

تساعد حبات القهوة على تقوية بصيلات الشعر، وذلك لاحتوائها على مادة الكافيين، ولهذا ينصح بغسل الشعر جيداً بالقهوة المخمرة مرتين فى الأسبوع، للحصول على نتيجة إيجابية.

 

وصفة لنمو الشعر بالقهوة

يمنع الكافين الموجود بالقهوة تأثير هرمون الديهدروتستوستيرون، الذى ثبت إنه يسبب الصلع وتلف الشعر، لذلك ينصح بغسل الشعر بالقهوة مما يساعد على تحفيز نمو الشعر.

وصفات طبيعية من القهوة للعناية بالشعر
وصفات طبيعية من القهوة للعناية بالشعر

 

تحسين ملمس الشعر
 

تحسن حبات القهوة من ملمس الشعر، وتجعله أكثر نعومة وذلك من خلال فرك القليل من القهوة فى فروة الرأس ثم الانتظار لمدة 15 دقيقة، وغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر.

قهوة
قهوة

 

وصفة لتحسين الدورة الدموية لفروة الرأس

يساعد زيت القهوة على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس، ويجعل الشعر أكثر صحة ونعومة، ولتحقيق ذلك ينصح باختيار زيت الشعر المناسب لنوع الشعر، ووضع القليل منه مع إضافة ربع كوب من حبوب القهوة وتسخينها على نار خفيفة لمدة طويلة مع التقليب حتى لا تحترق، ثم نصفى الزيت ويخزن فى برطمان ويوضع مرة واحدة فى الأسبوع على فروة الرأس.

طرق طبيعية من القهوة للعناية بالشعر
طرق طبيعية من القهوة للعناية بالشعر

 

تقشير فروة الرأس

تساعد حبات القهوة أيضاً فى تقشير خلايا الجلد الميتة، وتنظيف فروة الرأس، ولتحقيق ذلك ينصح بوضع حبات القهوة على فروة الرأس مع التدليك لعدة دقائق مما يساعد على تقوية الشعر وتنظيف فروة الرأس، ثم غسل فروة الرأس بالشامبو والبلسم المناسب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة