خالد صلاح

5 أسباب تجعل شعرك دهنى بشكل أسرع .. كثرة اللمس وقلة التصفيف الأبرز

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 04:00 ص
5 أسباب تجعل شعرك دهنى بشكل أسرع .. كثرة اللمس وقلة التصفيف الأبرز فروة الرأس الدهنية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سواء كان شعرك كثيفًا أو ناعما أو خشنًا، فإن جميع الفتيات يواجهن مشكلة واحدة شائعة هى فروة الرأس الدهنية، وهو ما يؤرق الكثيرات، ويمثل تحديا كبيرا لهن. ولكن هل سألت نفسك أنك ربما ترتكبين بعض الأخطاء سواء عدد مرات تمشيط شعرك إلى مدى لمسه، فهناك العديد من العوامل التي تؤثر على سرعة تحوله إلى دهني.

وقد قام موقع " good house keeping" بتوضيح بعض أخطاء العناية الشخصية الشائعة التي نرتكبها وقد تؤدى إلى تحول فروة رأسك إلى دهنية بسرعة كبيرة:

- تغسلين شعرك كثيرًا:

في حين أنه قد يبدو غير منطقي، فإن غسل شعرك كثيرًا يمكن أن يجعله دهنيًا بسرعة، وذلك لأن الغسيل المستمر يجرد فروة رأسك من زيوتها الطبيعية، لذلك تحاول فروة رأسك استبدالها بسرعة، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت.

فروة الرأس الدهنية
فروة الرأس الدهنية

 

لا تمشطى شعرك بالقدر الكافي: 

غالبًا ما يعني عدم تمشيط شعرك أن الزيوت الطبيعية تتراكم على فروة الرأس بدلاً من توزيعها في جميع أنحاء الشعر، ولذلك يفضل ألا تفرطى في تمشيط شعرك، لأن ذلك يمكن أن يحفز إنتاج الزيت، لذلك يفضل تنظيف الجذور حتى الأطراف مرة أو مرتين يوميًا وتنظيف أطراف شعرك لفك التشابك حسب الحاجة.

تمشيط الشعر
تمشيط الشعر

 

ترطبى رأسك بالكامل بالبلسم:

البلسم ثقيل ويمكن أن يثقل شعرك، مما يؤدي إلى جذور دهنية، بدلًا من ذلك ضعي البلسم فقط من منتصف الشعر حتى الأطراف.

إستخدام البلسم بكثرة
إستخدام البلسم بكثرة

 

منتجات شعرك:

إذا كنت تستخدمين المنتجات التي تجعل شعرك لامعا ثم تضعين حفنة من الموس والجيل، فمن المحتمل أن يصبح دهنيًا بسرعة، فمنتجات التصفيف هي السبب الرئيسى، لذا حاولي تجنب استخدامها قدر الإمكان.

بدلاً من ذلك، استخدمى الشامبو الجاف لاستخدامه بين الغسلات، قومى برشه على الجذور ثم دلكيها أو مشطيها، وإذا كان لديك شعر داكن وتشعرين بالقلق بشأن العلامات البيضاء، يفضل رش الشامبو الجاف قبل النوم، بهذه الطريقة ستستيقظين بشعر أكثر انتعاشًا وليس له بقايا بيضاء.

تلمسين شعرك كثيرا:
 

نحن جميعًا عرضة للعب بشعرنا من وقت لآخر، ولكن بينما نلمس وجوهنا وشعرنا طوال اليوم، تتراكم الزيوت من أطراف أصابعنا والذي ننقله بعد ذلك إلى شعرنا.

تلمسين شعرك كثيرا
تلمسين شعرك كثيرا

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة