خالد صلاح

نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع.. أمطار غير مسبوقة على المحافظات.. تركيا ترفض منح الجنسية لقيادات الإخوان.. صلاح يقود ليفربول ضد أتالانتا بدورى الأبطال.. 700 ألف شخص ينامون فى ظروف قاسية بأوروبا.. فيديو

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 06:59 م
نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع.. أمطار غير مسبوقة على المحافظات.. تركيا ترفض منح الجنسية لقيادات الإخوان.. صلاح يقود ليفربول ضد أتالانتا بدورى الأبطال.. 700 ألف شخص ينامون فى ظروف قاسية بأوروبا.. فيديو نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة أخبار السادسة لأهم وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم حور محمد وهشام عبد التواب.

وجاء على رأس النشرة، صدمة جديدة تلقتها جماعة الإخوان، ومن أقرب حلفائها، وهو النظام التركى، حيث رفضت السلطات التركية منح الجنسية لنحو 50 من أفراد الجماعة، بينهم قيادات كبيرة وعناصر من الصف الأول بعدما كشفت تقارير تورطهم في التعاون مع دول خارجية بينها إيران ودول أخرى، وتدريب العناصر التابعة للجماعة داخل جورجيا على اختراق الأمن السيبراني، وجمع المعلومات عبر وسائل التواصل، واختراق حسابات وصفحات تواصلية، ما قد يشكل خطراً على الأمن القومي التركي مستقبلا في حالة حصول هولاء على الجنسية.

كما جاء في نشرة السادسة، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، عبر "فيديو كونفرانس"، وتمت مناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة على أجندة أولويات الحكومة خلال الفترة الحالية.. أشار رئيس الوزراء إلى ما تشهده البلاد حاليا من تغيرات مناخية، وكميات الأمطار المتزايدة على عدد من المحافظات الساحلية، خاصة الإسكندرية، التي تسقط عليها كميات أمطار غير مسبوقة، وفي ظل تحديات صعبة، أهمها النمو العشوائي الرهيب، وتقادم شبكات الصرف الصحي، وغيرها من التحديات.

وتضمن النشرة، تسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الأربعاء، نتائج الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم في 10 محافظات بجولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب خلال يومي 23 و24 نوفمبر الجاري، فيما مازالت نتائج 3 محافظات نائية لم تصل بعد.. ومن المقرر أن تقوم الهيئة الوطنية للانتخابات بالفصل في تظلمات المرشحين الواردة إليها من اللجان العامة في موعد أقصاه 24 ساعة من استلامها وتخطر المتظلم بنتيجة قرارها في موعد أقصاه 24 ساعة من صدوره.

وأعربت وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، عن إدانتها لبناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لما يُمثله ذلك من انتهاك جسيم للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية.. وأكد السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن استمرار السياسات الإسرائيلية الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المُحتلة يقوض من فرص حل الدولتيّن، ويقف أمام جهود إحياء العملية التفاوضية سعياً للوصول إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية، فضلاً عما يُمثله من تهديد للأمن والاستقرار في المنطقة.

 فيما استعد مطار القاهرة الدولي، بوضع إحراءات مكثفة لمواجهة موجة الطقس السيئ الذي تشهدها البلاد منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، للتعامل مع أجواء الشتاء دون التأثير علي حركة الملاحة الجوية،. وأكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، استقرار حركة الملاحة الجوية فوق مطار القاهرة من إقلاع وهبوط الرحلات دون التأثر بموجة الأمطار، مشيرة إلى أن هناك حالة طوارئ داخل وخارج صالات المطار لتسهيل إجراءات الركاب من المسافرين والقادمين، وسط اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

 عربياً.. أكد التحالف العربى في اليمن، الذى تتزعمه المملكة العربية السعودية، تدمير زورق مفخخ وإحباط عمل إرهابي جنوب البحر الأحمر، وأضاف التحالف العربى في اليمن، إن العمل الإرهابى تسبب في أضرار طفيفة في سفينة تجارية جراء شظايا المحاولة الإرهابية، ووشدد التحالف على أن الأعمال الإرهابية لميليشيات الحوثي بدعم إيراني تهدد الملاحة والتجارة العالمية.

عالمياً.. دعا أعضاء البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه إلى وقف التشرد بحلول عام 2030، وذلك فى إطار الاتحاد الأوروبي للاستراتيجيات الوطنية وإلغاء تجريم التشرد ومواصلة جمع التمويل لمعالجة المشكلة، وطالب البرلمان الأوروبى أن أكثر من 700 ألف شخص في ظروف قاسية في أوروبا، بزيادة قدرها 70٪ على مدى السنوات العشر الماضية.. داعيا البرلمان دول الاتحاد الأوروبي إلى توفير المساواة في الوصول إلى الخدمات العامة مثل الرعاية الصحية والتعليم والخدمات الاجتماعية.

 رياضياً.. نتابع آخر تفاصيل استعدادات الأهلى والزمالك لمباراة نهائي دورى أبطال أفريقيا المقررة الجمعة المقبلة، وخاض فريق الزمالك، مرانه مساء اليوم، بشكل طبيعى، وسينتظر خلال الساعات المقبلة، تلقيه إخطارا من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، عن نتائج المسحات الطبية التى خضع لها الفريق.. وفى الأهلى، كثّف الجنوب أفريقى بيتسو موسيماني المدير الفنى للفريق من جلسته الخاصة ومحاضرات الفيديو مع لاعبى الفريق لمناقشة عدة أمور فنية خاصة بلقاء الزمالك ، ويحرص المدير الفنى على عقد محاضرة يومية مع اللاعبين لشرح خطة اللعب والحديث عن نقاط القوة والضعف فى المنافس.

وفى أخبار الرياضة العالمية.. يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي، في العاشرة مساء اليوم، الأربعاء، نظيره أتالانتا بالجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب "آنفيلد"، ويدخل فريق ليفربول مباراة اليوم، ضد أتالانتا متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، من 3 انتصارات متتالية، ويأتي خلفاً له أياكس أمستردام برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن أتالانتا صاحب المركز الثالث، وأخيراً ميتلاند الدنماركي بدون رصيد من النقاط.

 ونختم نشرة أخبار المساء بأخر أخبار الطقس، أكدت الهيئةُ العامة الأرصاد ، ضرورة توخي الحذر في أماكن تساقط الأمطار وعلى قائدى المركبات أخذ الحيطة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتكون الضباب، مشددتا على أن موجةَ الأمطار مستمرة حتي يوم الجمعة القادمة.. وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس : القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 14 ، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 16 ، أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة